يوليو 22, 2014

بورشه تعزز الإنتاج في مصنع “تزوفنهاوسن”.. والسبب ؟

اتخذ مجلس الإدارة التنفيذي ومجلس الأعمال لدى صانع السيارات الرياضية بورشه إجراءات تضمن مستقبلاً مزدهراً لمصنع “تزوفنهاوسن”. وتتمحور هذه الخطوات بشأن التفاوض على اتفاقية خاصة بدءاً من خريف العام 2014، تتيح تحقيق نمو إضافي وتضمن وظائف ما يزيد عن 3,100 عامل في قسم الإنتاج.

وتشمل الخطط الموضوعة للمصنع، التي ستزيد كلفتها الإجمالية عن 400 مليون يورو، توسيعاً إضافياً لقسم تجميع السيارات، وإنشاء مرفق جديد بالكامل بكلفة 300 مليون يورو تقريباً مخصص لإنتاج أجسام السيارات الرياضية ثنائية المقاعد فحسب باستخدام أحدث التقنيات. هذا يعني أنّ طرازيْ “بوكستر” Boxster و”كايمن” Cayman، بالإضافة إلى 911 و”918 سبايدر” 918 Spyder الرياضية الخارقة، سيتمّ إنتاجها مستقبلاً في مصنع الشركة الرئيسي الكائن في شتوتغارت حصرياً.

تجدر الإشارة إلى أنّ مصنع “تزوفنهاوسن” يتضمن اليوم مَشْغَل طلاء متطوراً للغاية بدأ عمله في العام 2011 بعد استثمار بقيمة 200 مليون يورو. كما سبق للشركة أن أعلنت في العام الفائت نيّتها استثمار مبلغ 700 مليون يورو في هذا المصنع الذي يقع شمال مدينة شتوتغارت بحلول العام 2018.

ومن الأهداف الرئيسية التي ركّز مجلس الإدارة التنفيذي ومجلس الأعمال على تحقيقها، تأهيل الموظفين بشكل متواصل لمواجهة التحدّيات الهائلة في صناعة السيارات مستقبلاً، والتي تشمل مواداً وعمليات جديدة، وتتطلب مرونة إضافية في التعاطي مع المسؤوليات المتنوعة في سلسلة الإنتاج.

وبسبب الطلب العالمي المرتفع على طرازات “كاين” Cayenne و”مَكان” Macan و”باناميرا” Panamera التي يتمّ إنتاجها في مصنع ’لايبزيغ‘، ستبدأ بورشه بتجميع ما معدّله 20,000 سيارة “كاين” سنوياً في ’أوسنابروك‘ بدءاً من صيف العام 2015. وقد خصّصت بورشه لهذا الغرض استثماراً بقيمة 25 مليون يورو.

أهم المقالات