يناير 28, 2016

بورشه تطرح أحدث طرازاتها في معرض قطر للسيارات 2016

أربعة طرازات جديدة عرضتها بورش على الساحة الإقليمية في معرض قطر للسيارات 2016 ، يتصدّرها الجيل الأحدث من “911 توربو إس” 911 Turbo S و”مَكان جي تي إس” Macan GTS الجديدة بالكامل. وتُعتبر هذه السيارات أحدث مثال عن قدرة بورشه على تطوير طرازات رائدة ضمن فئاتها. كما تألّقت منصّة الشركة بطرازيْ “911 كاريرا 4إس” 911 Carrera 4S و”911 تارغا 4إس” 911 Targa 4S الجديديْن، اللذيْن يعزّزان سمعة 911 التي لا تُضاهى كإحدى أفضل السيارات الرياضية مبيعاً في العالم.

بدءاً من طرازات 911 الأقوى والأكثر فعالية وصولاً إلى “مَكان جي تي إس” الرياضية والديناميّة، تستهلّ بورشه العام 2016 بزخم هائل في قطر مستعرضة فصلاً جديداً من الأداء الرياضي في حلّة متطوّرة للغاية ترتكز على أكثر من نصف قرن من التطوير المتواصل لمفهوم السيارة الرياضية. وتُرسي عائلة 911 و”مَكان جي تي إس” الجديدتان عهداً جديداً من التفوّق ضمن فئتيْهما، ارتكازاً على مفهوم الانتقال التكنولوجي لدى بورشه الذي تنتقل بموجبه ابتكارات الشركة في معترك السباقات من الحلبات إلى الطرقات.

تبرز “911 توربو إس” الجديدة كطراز القمة الرياضي ضمن عائلة 911. وبفضل اعتماد شاحنيْ توربو جديديْن بضاغطيْن أكبر، يولد محرك الست أسطوانات سعة 3.8 ليترات مع شاحنيْ توربو 580 حصاناً. نتيجة لذلك، باتت “توربو إس” أول طراز 911 مخصّص للإنتاج التجاري يستطيع التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في أقل من 3 ثوانٍ (2.9 ثوانٍ بالتحديد)، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/س، أي أكثر من الجيل السابق بمقدار 12 كلم/س.

ولم تقتصر عناصر تطوّر مفهوم السيارة الرياضية لدى بورشه على طراز “توربو إس” فحسب، بل شملت أيضاً “911 كاريرا 4إس” و”911 تارغا 4إس”، اللتيْن سجّلتا إطلالتهما الإقليمية الأولى في معرض قطر للسيارات. وقد نتج عن اعتماد جيل محرك جديد بالكامل في كلا السيارتيْن مع شاحنيْ توربو ازدياداً بقوّة المحركيْن بمقدار 20 حصاناً عبر نسخات 911 كافة، لتبلغ قوة “كاريرا 4إس” و”تارغا 4إس” 420 حصاناً.

بالانتقال إلى الناحية التصميمية، أبدى عشاق بورشه في معرض قطر للسيارات انبهارهم بالتعديلات الخارجية التي طرأت على تصميم طرازات 911 الجديدة، والتي عزّزت شخصية السيارة الأسطورية. وهي تشمل مصباحيْن أماميين جديدين بأربع نقاط إضاءة للقيادة نهاراً وتصميم جديد للغطاء الخلفي بعوارض عمودية، إلى جانب إضاءة كبح خلفية لافتة رباعية النقاط. أما في المقصورة، فيوفر “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM المُطوّر مع شاشته متعددة اللمس نطاقاً أوسع بكثير من الوظائف وتشغيلاً مبسّطاً.

أما بالنسبة إلى “مَكان جي تي إس” Macan GTS، وهي النسخة الأحدث في عائلة “مَكان‘، فتوفر متعة قيادة أكثر تنسجم مع كونها طراز رياضي أصيل ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات. وتنبض السيارة العتيدة بقوة 360 حصاناً استُمِدَّت من محرك يتألف من ست أسطوانات على شكل “V” سعة 3.0 ليترات مع شاحنيْ توربو.

ويستلم مهمة نقل القوة علبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) بقابضيْن، ليتمّ بعدئذٍ توزيعها على المحوريْن الأمامي والخلفي بشكل متغيّر بواسطة “نظام بورشه للتحكم بالدفع” PTM. أما النتيجة، فهي تسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.0 ثوانٍ مع “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package الاختيارية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 256 كلم/س.

معرض قطر للسيارات 2016 سيستمرّ حتى الأول من فبراير 2016، وذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

سيارات يبتعد عنها العصابات واللصوص.. تعرف اليها

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

مع الطقس الحار.. نذكرك بالطريقة الصحيحة لتشغيل المكيف

أهم المقالات