يناير 30, 2015

بورشه تستعرض تاريخها الرياضي في معرض قطر

تستعدّ بورشه لاستقطاب الأضواء في معرض قطر للسيارات 2015 عبر استعراض تاريخها الرائد في تكنولوجيا السيارات الرياضية من خلال طرازات “911 تارغا 4 جي تي إس” و”كاين جي تي إس” و”كاين توربو إس”. وتجسّد هذه السيارات الثلاث أحدث ما توصّل إليه صانع السيارات الرياضية من شتوتغارت في نطاق اعتماد تكنولوجيا السباقات في السيارات المخصصة للإنتاج التجاري.

في هذا السياق، تسطع منصّة بورشه في المعرض القطري بطراز “كاين توربو إس” Cayenne Turbo S، الذي يتبوّأ مرتبة القمة في مجموعة كاين ذات المبيعات الأفضل ضمن أسطول بورشه. وتنضمّ هذه السيارة المتفوقة إلى كلّ من “كاين جي تي إس” Cayenne GTS و”911 تارغا 4 جي تي إس” 911 Targa 4 GTS، مستعرضةً جميعها شخصية بورشه الرياضية الفذّة.

يجدر الذكر أنّ الجيل الأحدث من ’كاين‘ وطراز ’تارغا‘ الكلاسيكي باتا أحدث من يحصل على شعار “جي تي إس” GTS الأسطوري – يعود إلى طراز “904 كاريرا جي تي إس” 904 Carrera GTS الشهير من العام 1963 – الذي يُسلط الضوء على تاريخ بورشه العريق على حلبات السباق.

كما تجسّد هذه السيارات الثلاث قمة ابتكارات بورشه في قطاع السيارات، إذ تحفل بشخصية رياضية أصيلة متقدمة الأداء مع عملية رائعة أثناء القيادة اليومية بأسلوب يتماشى مع ما هو معهود لدى بورشه. وتحفل سيارات بورشه بلائحة طويلة ومتنامية من التقنيات التي وجدت طريقها من الحلبات إلى الطرقات، مثل حقن الوقود المباشر وعلبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) ذات القابضيْن، وصولاً إلى الديناميّة الهوائية المتكيّفة ومكابح السيراميك، ما يشير بوضوح إلى فلسفة بورشه القاضية بنقل الابتكارات التقنية الجديدة من سيارات السباق إلى طرازات الإنتاج التجاري كافة.

تجدر الإشارة إلى أن معرض قطر الدولي 2015 سيُقام في الدوحة من 6 لغاية 10 فبراير 2015.

أهم المقالات