فبراير 02, 2015

بورشه تستعد لتقديم “باناميرا إكسكلوسيف” بمعرض قطر 2015

ستسطع منصّة بورشه في معرض قطر للسيارات 2015 بالتقديم الإقليمي الأول لطراز “باناميرا إكسكلوسيف” Panamera Exclusive محدود الإنتاج، الذي يجسّد التزام بورشه اللامتناهي بالأداء والتميّز والتفرّد عبر الجمع بين الطابع الرياضي الأصيل والفخامة المطلقة. كما يُسلط هذا الطراز الضوء على التزام بورشه الرائد بتقديم طرازات حصرية، خاصة وأنّ إنتاجه سيُحصر بمئة سيارة فحسب للسوق العالمي برمّته.

تتألق “باناميرا إكسكلوسيف” بهالة مميزة ضمن مجموعة باناميرا، لأنها تجمع بين القوة الهائلة والتجهيزات الشاملة واللمسات التصميمية الاستثنائية. وترتكز هذه السيارة على طراز القمة “باناميرا توربو إس إكسكيوتيف” Panamera Turbo S Executive ذي قاعدة العجلات الأطول بمقدار 15 سنتم، ما يتيح لها توفير حيّز أكبر بكثير وراحة أفضل بالتناغم مع أداء بورشه المعهود.

ويحفل جسم السيارة الخارجي ومقصورتها بتصميم مميز بحق يتألق بحرفية يدوية لا تُضاهى. وتكتمل هذه الخصال بلائحة كبيرة من التجهيزات الحصرية، تشمل على سبيل المثال مقصورة جلدية عالية الجودة وطلاءً معدنياً خاصاً ثنائي الألوان اقترن فيه اللون الأسود باللون البني الكستنائي.

ترتكز “باناميرا إكسكلوسيف” على النسخة الأقوى والأسرع والأكثر فخامة من بورشه “غران توريزمو” Gran Turismo، التي تبلغ قوتها 570 حصاناً وسرعتها القصوى 310 كلم/س. وتتوفر هذه السيارة قياسياً برُزمة “سبورت كرونو” Sport Chrono التي تحتلّ مكانة شبه أسطورية، إذ تنسّق عمل المحرك وعلبة التروس والهيكل بمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل، ما يضمن أداءً مدوياً باستمرار، الواقع الذي يتجسّد بتسارع خاطف من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.8 ثوانٍ.

تبرز السيارة بطلاء متدرّج ثنائي الألوان عالي الجودة تعتمده بورشه للمرة الأولى في باناميرا. وقد اقترن فيه اللون الأسود الداكن المعدني بلون بني كستنائي متباين طغى على الأسطح القابعة تحت مقابض الأبواب وامتدّ إلى القسم الخلفي للسيارة. وقد طُليت كل واحدة من هذه السيارات المئة يدوياً بعناية فائقة لضمان تناغم مثالي وسلس بين اللونيْن المذكوريْن.

هذا وستشعل “باناميرا إكسكلوسيف” حماس الجمهور في معرض قطر للسيارات، من 6 ولغاية 10 فبراير 2015، بـ”نظام بورشه الترفيهي للمقاعد الخلفية بلاس” Porsche Rear Seat Entertainment Plus الجديد الذي يتوفر كتجهيز قياسي. وتتمحور أبرز مقومات هذا النظام حول شاشتيْن في المقصورة الخلفية عاليتيْ الدقة قياس 10.1 بوصة تعملان باللمس، تتضمنان كاميرتان مندمجتان وقارئ أسطوانات “دي في دي” DVD مندمج. ويتيح هذا النظام القيام بالعديد من الوظائف الترفيهية وإنجاز الأعمال، من ضمنها الولوج إلى شبكة الإنترنت لاسلكياً.

أهم المقالات