سبتمبر 06, 2018

بوجاتي ديفو بمنافسة قوية مع بوجاتي شيرون

التنافس في قطاع السيارات هو أمر اعتيادي ولا بد منه بسبب تنوع أذواق الزبائن، تنافس طرازين من نفس العلامة هو أمر خارج عن المألوف الا أنه هذا ما حصل بين طرازي بوجاتي ديفو وشيرون.

قامت بوجاتي حديثا بالكشف عن طراز ديفو المخصص للحلبات خلال فعاليات مهرجان بيبيل بيتش كما أنه يمتاز بالحصرية بسبب انتاج 40 نسخة منه فقط والتي تم بيعها جميعا مسبقا، يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل من هنا.

بوجاتي ديفو

بوجاتي شيرون هي الطراز الذي استلم الشعلة مؤخرا من طراز فيرون والذي تمكن منذ اطلاقه عام 2005 من كسر حاجز 400 كم/س لأول مرة لسيارة انتاج تجاري أي أنها تحتوي على نظام صوتي ومقاعد جلدية.

بوجاتي ديفو

ما يرجح الكفة لبوجاتي شيرون على شقيقه ديفو هو أن سعره يقل بفارق كبير كما أنه من فئة الانتاج التجاري وليس من فئة الاصدار المحدود كما أنها لا تحتوي على محدد الكتروني للسرعة.

في المقابل الأمر الذي يرجح كفة بوجاتي ديفو هو أنها أخف وزنا بفارق 30 كجم في حال تم غض النظر عن السعر علما أن في فئة السيارات الخارقة قد يتسبب كجم واحد فقط في تفوق سيارة على أخرى كما أنها تحتوي على أجزاء ديناميكية متحركة مما يساعد على تأمين الثبات والتماسك اللازمين، ساهم فارق الوزن في تفوق طراز ديفو على حلبة ناردو الايطالية بفارق 8 ثواني.

بوجاتي ديفو

الأمر المشترك بين كل من بوجاتي شيرون وديفو هو أن كلاهما يتقاسمان ذات المحرك المكون من 16 اسطوانة بشكل W16 والبالغة سعته 8.0 ليتر كما أنه يتصل بأربعة شواحن تيربو مما يساعد على انتاج 1500 حصان، الفرق الوحيد هو أن طراز ديفو تم تحديد سرعته القصوى عند 380 كم/س بسبب أنه يستهدف الحلبات وليس الطرقات العادية وهي المهمة الموكلة لطراز شيرون.

بوجاتي ديفو

يجدر الذكر أن المنافسة الحاصلة بين كل من بوجاتي ديفو وشيرون هي ليست الأولى من نوعها فمثلا بامكان طراز القمة من بي ام دبليو الفئة الخامسة منافسة الفئة السابعة بسبب الاضافات التي توفرها مقابل سعر أقل كما أنه الأمر ذاته ينطبق على كل من أودي A6 و A8.

أهم المقالات