يناير 20, 2020

بهذا السعر بيعت أول سيارة شيفروليه كورفيت ستينغراي 2020

تم بيع أول سيارة شيفروليه كورفيت ستينغراي في عام 2020 بسعر، 3 مليون دولار أمريكي، وأصبحت ملكيتها تعود لريك هندريك، جامع السيارات الشهير، ومالك فريق ناسكار الأمريكي. وذلك في مزاد باريت جاكسون في نهاية الأسبوع الماضي، الذي حضره الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ماري بارا.

بدأت المزايدة على السيارة بدءاً من سعر 200 ألف دولار أمريكي، وسرعان ما قفز السعر إلى مليون دولار، وبنهاية المزاد، بيعت السيارة بسعر 3 مليون دولار.

يذكر أن هندريك هو أحد أشهر جامعي السيارات في العالم، ويُعرف بولعه بشكل خاص بشراء النسخ الأولى من السيارات المطروحة حديثاً. ومنذ ما يقرب من 12 شهر دفع 2.5 مليون دولار، مقابل شراء النسخة الأولى لفورد GT موديل 2019. كما أن هندريك يمتلك أول سيارة شفروليه كامارو لعام 2018، وأول أكورا NSX لعام 2017، وأول C7 كورفيت ستينغراي، وأول C7 Z06، وأول C7 ZR1.

سيارة كورفيت ستينغراي C8 الأولى التي تحمل شاسيه رقم 001 لن يتم تشكيلها قبل بضعة أسابيع أخرى.

وستأتي السيارة مطليةً باللون الأسود، ومقصورتها الداخلية باللون الأسود الكامل.

كما ستكون متاحة مع حزمة الأداء Z51، وإصدار 3LT مع مسجل بيانات الأداء، ومقاعد GT2. وقد جلبت شركة شفروليه سيارة كورفيت الحمراء من أجل العرض فقط خلال المزاد، وليست هي ذاتها السيارة المباعة.

في ختام المزاد قال مالك السيارة الأول هندريك: “أنا عاشق سيارات كورفيت رقم 1 في العالم، وبفضل شفروليه وباريت جاكسون، ستذهب هذه الأموال إلى الجمعيات الخيرية التي تساعد الكثير من الناس”.

أهم المقالات