يونيو 14, 2019

بنتلي فلايينج سبير الجديدة: بين رشاقة السيدان ورفاهية الليموزين

جيل ثالث من سيارة بنتلي فلايينج سبير Flying Spur الفاخرة عالية الأداء ذات الأربعة أبواب، يرى النور مع مواصفات مميزة تجمع بين رشاقة السيدان الرياضية ورفاهية الليموزين العصرية.

بنتلي فلايينج سبير الجديدة باتت أكثر سيارة سيدان رياضية فاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) تطورا في العالم، كونها تتميز بعدد كبير من المعايير عالية الأداء، أبرزها: البراعة التقنية المبتكرة، ووسائل الاتصال المتطورة، وراحة الركاب العالية، ومتعة القيادة، بالإضافة إلى نظام التوجيه بجميع العجلات، نظام الدفع بجميع العجلات ونظام الركوب الديناميكي.

هندسة بنتلي فلايينج سبير

تم تصميم وهندسة بنتلي فلايينج سبير Flying Spur الجديدة كليا وتصنيعها يدويا في مقر الشركة بمدينة كرو في المملكة المتحدة. ويتميز هذا الطراز الجديد بأحدث التقنيات المتطورة التي تتناغم على نحو متكامل مع أعلى معايير الصناعة اليدوية الإنكليزية والخصائص المبتكرة.

ويرتقي الجيل الجديد من طراز بنتلي فلايينج سبير بالمعايير المتعارف عليها للدقة والاهتمام بالتفاصيل، بهدف ابتداع أفضل سيارة سيدان رياضية فائقة الفخامة على الإطلاق. نبدأ من الأبعاد الأنيقة التي توحي بالقوّة، مرورا بالأضواء الأمامية الفريدة مصفوفية الشكل نوع LED ذات تأثير القطع الكريستالي والمعززة بحواف مصنوعة من الكروم، وصولا إلى الأضواء الخلفية الملتفة التي تعكس شعار حرف B.

مقصورة فاخرة

تحظى المقصورة الداخلية لهذه السيارة السيدان بلائحة واسعة من خيارات القشرة الخشبية أحادية أو ثنائية الطبقات، بالإضافة إلى مقاعد جديدة مكسوّة بالجلد المُحزّز وتطريز فريد ماسي الشكل وفقاً لمواصفات قيادة ’مولّينير‘ (Mulliner Driving Specification). ولأول مرّة في عالم السيارات تتوفر حشوات جلدية ماسية التصميم ذات أبعاد ثلاثية للأبواب.

كما يمكن تزويد المقصورة الداخلية بفتحة سقف زجاجية بانورامية تمتدّ على كامل طول السقف وذلك بشكل خاص لتلبية متطلّبات عشَّاق الفخامة والرفاهية الحريصين على مواكبة روح العصر.

نظام توجيه إلكتروني بجميع العجلات

للمرة الأولى في سيارة بنتلي، يتفرد هذا الطراز بنظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering)، بالإضافة إلى نظام الدفع بجميع العجلات (All-Wheel Drive) ونظام الركوب الديناميكي من Bentley ((Bentley Dynamic Ride ليقدّم مستويات استثنائية من التحكّم والتوجيه.

بنتلي فلايينج سبير الجديدة: بين رشاقة السيدان ورفاهية الليموزين

كما يشمل نظام التعليق الجديد نوابض هوائية ثلاثية الحجرات توفر نطاقاً أوسع بكثير من إمكانيات تعديل التعليق لتجمع السيارة بين الراحة المعهودة في سيارات الليموزين ومستويات الأداء الرياضي للتحكّم بجسم السيارة، ما يتيح التمتّع بتجربة قيادة مشوّقة للغاية وزاخرة بالإمكانات والميّزات غير المسبوقة في هذه الفئة من قبل.

في سياق متصل، يأتي طراز Flying Spur الجديد مزوّداً بمجموعة من الأنظمة الحديثة لمساعدة السائق كتجهيزات قياسية، أبرزها نظام المساعدة المرورية (Traffic Assist) ونظام المساعدة أثناء القيادة في المدينة (City Assist) وخاصّية التحذير من النقاط العمياء (Blind Spot Warning)، كما تستخدم Bentley المتطوّرة جداً أحدث التقنيات لتكوين هيكل السيارة المصنوع من مواد متعدّدة.

قوة الدفع

يتم تزويد سيارة بنتلي فلايينج سبير الجديدة بنسخة مُحسّنة من محرك Bentley الشهير نوع W12 سعة 6.0 ليترات مع شاحن توربيني توأمي، وهو يقترن بناقل حركة ثُماني السرعات مع قابض مزدوج، مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وانسيابية.

ويولّد هذا الإصدار الجديد من محرّك TSI قوّة هائلة تبلغ 626 حصانا وعزم دوران قدره 900 نيوتن.متر، وهو يمكّن التسارع من نقطة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.8 ثواني، وأقصى سرعة عند حدود 333 كلم/ساعة.

طراز بنتلي فلايينج سبير الجديد بكل جدارة أفضل ما ابتدعته التقنيات المبتكرة. فهو يمثل أكثر سيارة سيدان فاخرة عالية الأداء تطورا في العالم اليوم. ويمكن البدء بحجز هذه السيارة ابتداءً من خريف هذا العام ليبدأ العملاء باستلام سياراتهم في أوائل العام 2020.

أهم المقالات