نوفمبر 20, 2018

بنتلي تيربو R كوبيه المحدودة الانتاج المميزة

شركة بنتلي توفر سيارات تمزج ما بين الرفاهية والطابع الرياضي، بالطبع يوجد هناك من يعتبر أن الطرازات الموجودة في صالات العرض لا تؤمن التميز الكافي ويرغب بسيارات تؤمن له أقصى درجات الحصرية، من هذه السيارات المميزة بنتلي تيربو R كوبيه.

بنتلي تيربو R هي النسخة ذات الطبع الرياضي من رولز-رويس سيلفر سبيريت، تم انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1985-1997 كما تم انتاج نسخة تيربو RT ما بين 1997-1999، بنتلي تيربو R كوبيه تم صنعها عام 1991 على يد أحد الشركات المختصة بتجهيز السيارات الفارهة وهي هوبر وشركاؤه ” Hooper &co”، يبلغ عدد الوحدات المنتجة 5 توزعت كالتالي : سياراتين بمقود على اليسار و 3 بمقود على الجهة اليمنى.

بنتلي تيربو R كوبيه

بنتلي تيربو R كوبيه موضوع المقال هي السيارة الرابعة من أصل الـ5 نسخ، تتميز كافة النسخ بأن الهيكل الخارجي مصنوع بالكامل من الألمنيوم بسبب الرغبة في توفير تصميم جديد ومميز، أبرز ما يميزها هو أنها تتزين باللون الأحمر من الخارج، كاي سيارة فارهة يؤمن طولها الكبير حضورا لافتا أينما تحل.

بنتلي تيربو R كوبيه

تحتوي بنتلي تيربو R الكوبيه على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.75 ليتر، ناتج القوة يبلغ 400 حصان بفضل وجود شاحن تيربو، على الرغم من الوزن المرتفع للسيارة إلا أن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 6 ثواني وهو أمر ميز في مطلع تسعينيات القرن الماضي.

بنتلي تيربو R كوبيه

من الداخل مقصورة بنتلي تيربو R كوبيه تحتوي على ما يليق بسيارة تحمل شعار بنتلي، المقاعد الأمامية والخلفية كهربائية بالكامل، يوجد بين المقاعد الخلفية حيز لوضع المشروبات في حال لم يرغب السائق بالقيادة والإستعانة بأحد أصدقائه لتولي المهمة، تتزين لوحة القيادة بالخشب المميز كأي سيارة بريطانية فارهة كلاسيكية، في حال الرغبة بسماع ما يرغب به السائق يتولى المهمة نظام الصوت الذي يتكون من 12 مكبر صوت.    

بنتلي تيربو R كوبيه

تمتاز بنتلي تيربو R كوبيه بأنها اجتازت فقط مسافة 11565 كم مما يعني أنها بحالة الجديدة تماما كما أنها تحتوي على تاريخ موثق يضم كافة عمليات الصيانة التي تم إجراؤها لها وأيضا عدد المالكين السابقين لها.

بنتلي تيربو R كوبيه

أهم المقالات