نوفمبر 13, 2022

بنتلي تبدأ إنتاج بينتايجا بقاعدة عجلات طويلة الجديدة والرائدة بفئتها

أعلنت بنتلي موتورز عن بدء إنتاج مركبة بينتايجا بقاعدة عجلات طويلة الجديدة كلّياً في مجمّع التصنيع المستدام التابع للشركة في كرو بإنكلترا.

بينتايجا بقاعدة عجلات طويلة

وهذ يرتكز على مزايا القوّة التي تتمتّع بها بينتايجا، الطراز الذي حدّد معالم قطاع المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة عند إطلاقه في العام 2015. وبعد ظهورها للمرّة الأولى في وقت سابق من هذه السنة، شكّلت EWB حوالي 40 بالمئة من مجمَل الطلبات الدولية على بينتايجا، وهي تعزّز أكثر مكانة هذا الطراز كالأفضل مبيعاً لدى بنتلي.

بينتايجا بقاعدة عجلات طويلة

وبعد المصادَقة الرسمية، أصبح بمقدور بنتلي الإعلان عن بيانات الأداء للمرّة الأولى. فمركبة Bentayga EWB تضم محرّك V8 المثبَتة فعاليته سعة 4.0 ليتر من الوقود مع 32 صمّاماً وشاحن توربيني مزدوج توأمي اللفائف. وبالتالي، فإن Bentayga EWB V8 تتمتّع بأداء السيارة الفائقة، وهي تولّد قوّة تبلغ 542 حصاناً وعزماً قدره 770 نيوتن-متر مما يؤدّي للحصول على سرعة قصوى تصل إلى 180 ميل/س (290 كلم/س) والتمكُّن من التسارُع بين 0 و60 ميل/س في غضون 4.5 ثواني (0 حتى 100 كلم/س في 4.6 ثواني).

بينتايجا بقاعدة عجلات طويلة

ولتكملة هذا الأداء القوي مع مقصورة لا تُضاهى، فإن الطول الممدَّد لقاعدة عجلات بينتايجا بمقدار 180 ملم يتضمّن تغييرات في أسفل الأرضية والألواح الجانبية والسقف. ويَكمُن الطول الزائد بالكامل في الباب الخلفي، مما يولِّد مقصورة خلفية فخمة بشكل استثنائي، وهي أكبر من أي مقصورة أخرى في طراز فاخر منافِس. وهذا من شأنه أن يسمح بالتركيز على العافية، مع طرح النظام المناخي الأوتوماتيكي الأول مع التعديل المتقدّم لوضعية الجلوس في المقاعد الخلفية.

بينتايجا بقاعدة عجلات طويلة

تتوفر Bentley Extended Wheelbase بثلاثة أنماط من تصاميم المقاعد، شاملة نمطاً قياسياً جديداً بالكامل بأسلوب 4 + 1 مع مقعد وسطي وفق المناسَبة، إضافة لإصدارات مع أربعة وخمسة مقاعد. وتساعد المقاعد الفخمة القابلة للتعديل وفق 16 وضعية مع مزايا التدفئة والتهوية وبرامج التدليك الخمسة في تقليل التعب والإرهاق للحد الأدنى خلال الرحلة.

أهم المقالات