فبراير 17, 2019

بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة لعام 2020 بجرعة قوة إضافية

شركة بنتلي تتميز من خلال تقديم سيارات فارهة لكنها تتمتع بطابع رياضي وهو ما يميزها خاصة منذ إنضمامها تحت لواء مجموعة فولكس واجن، تم مؤخرا توفير خيار عالي الأداء من طراز بنتايجا تحت تسمية بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة حيث أن كلمة سبيد ادى بنتلي تشير لتمتع الطراز بجرعة إضافية من القوة.

عام 2015 شهد إطلاق شركة بنتلي لطراز بنتايجا وهو أول طراز دفع رباعي لدى الشركة حيث أنها لم توفر سابقا هذا الخيار ضمن عروضها، بالطبع تتوفر السيارة بخيارين من المحركات وهي W12 بسعة 6.0 ليتر مع شاحني تيربو أو الخيار الأصغر وهو V8 بسعة 4.0 ليتر وأيضا مع زوج من شواحن التيربو، بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة هي لإرضاء عشاق الأداء العالي الذين يحبون الضغط بشدة على دواسة الوقود مهما كانت فئة السيارة.

بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة

تتميز بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة من الخارج من خلال الجناح الخلفي الذي أصبح أكبر حجما من أجل تعزيز ضغط الجاذبية على الجهة الخلفية من السيارة، تبرز كلمة سبيد على الجوانب وتحديدا عند أسفل الأبواب الأمامية كما أن المصابيح الأمامية والخلفية أصبحت داكنة اللون، تبرز العجلات الكبيرة بقياس 22 بوصة التي تعزز من الطابع الرياضي للسيارة.

بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة

مقصورة بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة تبرز من خلال احتوائها على الألكانترا الذي يوفر مزيجا ما بين الفخامة والطابع الرياضي للمقصورة كما تبرز ألياف الكربون في لوحة القيادة وعلى بطائن الأبواب لتأكيد الطابع الرياضي الذي يتمتع به طراز سبيد، تبرز أيضا كتابة سبيد على لوحة القيادة المقابلة للراكب الجانبي وأيضا في أعلى ظهر كافة المقاعد من أجل التميز.

بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة

تحتوي بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل W12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 626 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 900 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب علما أنه جرى التعديل على برمجة الوضعية الرياضية لتوفير أداء أفضل عند اختيارها.    

بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة

بفضل أرقام الأداء التي يوفرها محرك بنتلي بنتايجا سبيد الجديدة فإن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.9 ثانية كما أن السرعة القصوى تبلغ 304 كم/س، من التعديلات التي تم إدخالها زيادة قساوة جهاز التعليق من أجل توفير تماسك أفضل.

أهم المقالات