نوفمبر 24, 2015

بعد معرض دبي.. ما هو مصير لاند روڤر ديفندر رقم 2 مليون ؟

مع وصول إنتاج سيارة ديفندر الحالية إلى مرحلته النهائية، عرضت شركة لاند روڤر سيارة ديفندر الفريدة رقم 2 مليون ضمن تشكيلة سياراتها المتميزة في معرض دبي الدولي للسيارات 2015.

هذه القطعة الفريدة سوف يتم عرضها في المزاد الخيري المرموق، الذي سيقام في “دار بونهامز للمزادات” في شارع نيوبوند في لندن، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر. وسيتم التبرع بعائدات المزاد لشركاء لاند روڤر من الجمعيات الإنسانية ومنظمات الحفاظ على البيئة – الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومؤسسة بورن فري.

ولطالما كانت سيارات سيريس لاند روڤر، وبدورها ديفندر، خيار النقل المفضّل للمستكشفين والمنظمات الخيرية والمزارعين وحتى الملوك. كما تمتاز ديفندر بجذورها العميقة في المنطقة، إذ كانت الرفيق الدائم لأبرز الرواد وأصحاب الرؤى الذين أسهموا في بناء المشهد الحالي لمنطقة الشرق الأوسط.

وقد تبرّعت شركة لاند روڤر بسيارة ديفندر الأولى ذات قاعدة العجلات الطويلة من طراز “سيريس 1” ليتم استخدامها من قبل الصليب الأحمر البريطاني في دبي في عام 1954. وتم تعديلها بعد ذلك للاستخدام كمستوصف متنقل مع نقالة ومرافق للمياه والغسل ومساحة لتخزين الأدوية والمعدات. وتم تطوير أجهزة خاصة أيضاً لمنع انغراز العجلات في رمال الصحراء.

ومنذ إطلاقها في دبي، تم استخدام سيارة ديفندر كعيادة متنقلة لأكثر من 5000 مريض – بما في ذلك الحجاج في طريقهم من وإلى مكة المكرمة – وقطعت أكثر من 17,000 ميل عبر الصحراء أثناء تنفيذ هذه المهمة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن يمتلك سيارة بيضاء.. اليك حصرا هذه المعلومات

هكذا تقوم بتنظيف شكمان أو عادم السيارة

ايّاك واهمال صيانة هذه الأجزاء في سيارتك

حوّل سيارتك القديمة الى سيارة ذكية عبر هذا الجهاز

أهم المقالات