ديسمبر 01, 2016

بعد الزلازل والتسونامي، ما أبرز ما حصل مع تويوتا عام 2016؟

شركة تويوتا للسيارات (Toyota Motor Corporation أو TMC) هي شركة عملاقة يقع مقرها الرئيسي في اليابان. وتعتبر الآن المُصنع الأول للسيارات بالعالم.

تمتلك تويوتا حالياً شركات لكزس، سايون، وهينو ولها النصيب الأكبر من دايهاتسو وجزء من سوبارو (فوجي للصناعات الثقيلة)، وإيسوزو، وياماها. وللشركة 522 فرعاً.

اثبتت تويوتا وجودها هذه السنة عبر تقديم سيارات جديدة، تكنولوجيا جديدة، ونتائج مذهلة في رياضة المحركات. ومرت أحياناً بأزمات تمكنت أن تتخطاها بإحترافيتها المعهودة.

اليكم أبرز ما رأيناه:

10. تويوتا تسجل براءة اختراع سيارة هوائية على شكل طائرة. هل ستأتي إلى الأسواق؟

9. الإنخراط في الأعياد الوطنية وتعاون بين تويوتا والقوات المسلحة الإماراتية بمبادرة لقيت إستحساناً كبيراً من قبل المجتمع الإماراتي ومشاركة متميزة خلال رفع علم الإمارات. انقر هنا لمعرفة تفاصيل هذا التعاون.

8. مكافحة القطع المزيفة ومحاربة هذا القطاع بفلسفة ” أصلحها صحيحاً من المرة الأولى”، وكان لنا امتياز الدخول إلى مركز توزيع القطع الأساسي، ويمكنك أن تذهب في جولة داخل المستودع عبر هذا الرابط.

7. وبخبر آخر طريف، أهدى ولي العهد السعودي سيارة تويوتا لمواطن سعودي ناشد الأمير بسيارة بعد مرور عام على توليه الحكم. يبدو أن الفيديو حذف من موقع يوتيوب، وإذا قرأت التفاصيل لن تتأخر في معرفة السبب.

6. بريوس الأكثر تميزاً من حيث تكنولوجيا القوة الهجينة وحصولها على التقدير على مستوى العالم (التفاصيل هنا) بفضل نظام الهايبرد المزودة به والذي يجمع بين محرك البنزين والموتور الكهربائي.

5 أحداث إضافية حصلت مع تويوتا عام 2016.. تابعوها في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات