ديسمبر 16, 2015

بعد إنتاج 375 سيارة.. ماكلارين توقف تصنيع طراز بي 1

إنتهى الفصل الأخير من إنتاج السيارات من طراز ماكلارين بي 1 وذلك مع اكتمال تصنيع السيارة رقم 375 لتنزل الستار على أكثر السيارات المتطورة تقنياً. ومنذ إطلاق هذا الطراز المذهل، كانت تسعى لتحقيق هدف واحد: تقديم أفضل سيارة للسائقين على الطرقات والحلبات.

ومنذ الإعلان عن إطلاق السيارة في معرض باريس للسيارات 2012 كنموذج أولي، كان الطراز الأول ضمن الفئة الفائقة يتصدر الأخبار ويحقق أرقام أداء مميزة ويذهل مالكي السيارات حول العالم.

وقد بدأ الإنتاج خلال صيف 2013، مع الإعلان عن بيع جميع السيارات قبل تسليم أول سيارة. وكانت أول سيارة – ذات اللون الفضي والمستوى العالي من ألياف الكربون – قد خرجت من خط الإنتاج خلال الاحتفال بالذكرى 50 لإطلاق ماكلارين في سبتمبر 2013. وذلك تكريماً لبروس ماكلارين، الرجل الذي كان يحلم بإنتاج السيارة الفائقة.

ولذلك فإن كل سيارة تضمن لسائقها المزايا التي يرغب فيها، وذلك بعد إجراء المشاورات مع مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، ليضمن عدم وجود سيارتين متطابقتين. ويعمل خط إنتاج السيارات الفائقة في مركز ماكلارين للإنتاج بطاقته القصوى، حيث يتم إنتاج سيارة كل يوم، فيما تستغرق كل سيارة 17 يوماً من العمل بشكل متوسط.

وتتميز السيارة الأخيرة من طراز ماكلارين بي 1 باللون البرتقالي الذي تم تطبيقه من خلال عملية تلوين فريدة. وتماثل السيارة بلونها سيارة ماكلارين إف 1 رودستار رقم 64 الهيكل رقم #075، والتي ألهمت إنتاج اللون البركاني البرتقالي (فولكانو أورانج)، والذي يتوفر حالياً في عدد من الطرازات المختلفة لماكلارين.

وتتميز السيارة بعناصر تصميم ذكية مع استخدام ألياف الكربون، والذي يظهر بشكل واضح على التصميم الخارجي في الموزع والناشر وشفرات الديناميكية الهوائية على طول الجزء السفلي من جسم السيارة، فيما تتميز العجلات ذات الوزن الخفيف باللون الفضي.

كما تتمتع المقصورة الداخلية أيضاً بمجموعة من الإضافات واللمسات التي وضعها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، إضافة إلى أن المقاعد المخصصة للسباقات ذات الوزن الخفيف المصنوعة من ألياف الكربون تتضمن لمسات إضافية من مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، حيث تظهر لمسة أخرى من طراز ماكلارين إف 1 رود ستار، كما غطيت المقاعد بجلد ألكنتارا باللونين الأسود والبرتقالي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

أهم المقالات