يونيو 26, 2022

برودرايف بي 25 .. إصدار خاص لتكريم السيارة الشهيرة سوبارو 22 بي

لقد مر 25 عامًا منذ أن طرحت برودرايف لأول مرة سيارة إمبريزا ذات البابين (دبليو أر سي) التي ألهمت سوبارو امبريزا 22 بي. تم تصنيع 424 فقط من سيارات الطرقات الخاصة هذه، وبمرور الوقت حققت مكانة مرموقة حيث كانت سيارة الدفع الرباعي والشحن التوربيني الأبرز في عصرها. الآن وبعد مرور 25 عامًا باستخدام أحدث التقنيات والمواد، أعادت برودرايف إطلاق إصدار برودرايف بي 25، سيتم إنتاج 25 سيارة فقط، كل منها بهيكل إمبريزا دبليو آر إكس الأصلي ببابين، ولكن الآن بوزن أقل، ومحرك أكثر قوة وديناميكيات مركبة محسّنة.

برودرايف بي 25

إن الاستخدام المكثف لمركب الكربون يعني أن وزن السيارة أقل من 1200 كجم. كما جرى استخدام محرك 2.5 لتر رباعي بوكسر ينتج أكثر من 400 حصان و600 نيوتن متر من عزم الدوران، جنبًا إلى جنب مع علبة تروس نصف أوتوماتيكية من ست سرعات، ونظام تحكم في الإطلاق مشتق من WRC ومضاد للتباطؤ التوربيني، مما يعني أن بي 25 ستصل إلى 100 كيلومتر في الساعة من السكون في أقل من 3.5 ثانية.

تمت إزالة الوزن من الهيكل المعدني عن طريق تصنيع صندوق الأمتعة، وغطاء المحرك، والسقف، والعتبات، ومرايا الأبواب، والأرباع الأمامية والخلفية، والجناح الخلفي والمصدات على طراز WRC من مركب الكربون. بينما توجد بالداخل مقاعد سباق اختيارية خفيفة الوزن مع بطاقات أبواب كربونية و a بطارية ليثيوم أيون.

يعتمد المحرك على أحدث مجموعة أسطوانات سعة 2.5 لتر من سوبارو، ولكن تمت إعادة تصميمه بالكامل بواسطة فريق مجموعة نقل الحركة في Prodrive بمكونات داخلية مخصصة، بما في ذلك بطانات الأسطوانات الجديدة، والمكابس، وقضبان التوصيل، وقطار الصمامات مع توقيت كامة متغير.

 برودرايف بي 25

تحتوي السيارة على نظام التحكم في الانطلاق على غرار WRC، والذي يجمع بين دواسة الوقود والقابض في صندوق دواسة مثبت على الأرض لنقل السيارة تلقائيًا عبر الترس الأول والثاني والثالث وتحقيق التسارع الأمثل من التوقف دون تدخل.

يتم إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر نظام نقل الحركة الذي يتميز بفروق تفاضلية مركزية نشطة قابلة للتعديل وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق في الأمام والخلف.

 برودرايف بي 25

بينما كان تركيز برودرايف ينصب على تجربة القيادة، فقد تم أيضًا تحديث المقصورة الداخلية، وإعادة إنشاء مقصورة إمبريزا الأصلية في أواخر التسعينيات باستخدام مزيج من الجلد والكانتارا وتطعيمات الكربون. يمكن أن تحمل P25 أربعة ركاب، ولكن هناك أيضًا خيار لإزالة المقاعد الخلفية وتركيب قفص أمان جزئي.

سيكون طراز P25 مسجلاً في المملكة المتحدة وسعره 560.000 ألف دولار + ضريبة القيمة المضافة.

المصدر: prodrive

أهم المقالات