مايو 03, 2018

برابهام تعود الى الحلبات مجددا مع طراز بي تي 62

إحتفالا بالذكرى السبعين لعلامة برابهام الأسطورية يجب ألا يمر مرور الكرام بل يتطلب صنع سيارة تليق بهذه المناسبة، ألا وهي برابهام بي تي 62

يعتبر طراز برابهام بي تي 62 إمتداد لسلسلة طرازات بي تي الأسطورية والتي تستمد إسمها من عائلتي المؤسسين جاك برابهام ورون توروناك كما وتعتبر تخليدا لإرث إحدى أعظم السيارات. كما تم الإشارة سابقا فان بي تي62 مصممة للحلبات فقط وقادرة على إحراز أوقات ممتازة مستفيدة من هيكل خفيف بوزن 972 كغم وهيكل خفيف من ألياف الكربون ومحرك من 8 اسطوانات بوضعية متقابلة سعة 5.4 لتر ذو سحب هواء طبيعي يولد قوة 700 حصان مع نسبة قوة للوزن تبلغ 730 حصان للطن.

برابهام بي تي ٦٢ BT62

سيارة برابهام بي تي 62 تم تصميمها بشكل لا مثيل له حيث أنها سيارة جديدة بالكامل وليست مبنية على قاعدة أي سيارة أخرى، حيث أنها تستفيد من خبرة مهندسي الشركة الكبيرة من حيث تم الإهتمام بكافة التفاصيل الهندسية.

حيث أنه كما ذكر سابقا الإحتفال بهذه المناسبة يجب ألا يمر مرور الكرام حيث أنه تم تصميم الهيكل بطريقة توازن ما بين الأداء و الجمالية. الإحتفال باطلاق طراز بي تي 62 تم في أستراليا حيث أن جذور المؤسسين هي خليط من بريطانيا وأستراليا. وتم مراعاة تاريخ الشركة في عالم السباقات من خلال استعراض تاريخها المجيد في عالم السباقات.

برابهام بي تي ٦٢ BT62

بالعودة الى برابهام بي تي 62 حيث أنها مصممة لإظهار قوة و مهارة السائق وإظهار معدنه الحقيقي من خلال برنامج أطلقته برابهام لتدريب السائقين على التعامل مع السيارة. سعر سيارة بي تي 62 يبدأ من مليون جنيه إسترليني و سيتمكن سبعون محظوظا فقط من اقتنائها، حيث قررت الشركة إنتاج هذا العدد احتفالا بالذكرى السبعين.

من الخارج تتألق السيارة الجديدة باللونين الأخضر والذهبي لأول 35 سيارة و ذلك تخليدا لذكرى فوز جاك برابهام في سباق فرنسا للفورمولا1 عام 1966 حيث أنه السائق الوحيد الذي فاز بالبطولة بفريقه الخاص مما يعتبر إنجازا لم يتكرر حتى يومنا هذا. كما وأن لبرابهام تاريخ مجيد في سباقات التحمل، حيث فاز الفريق بسباق التحمل الأشهر، سباق 24 ساعة في لومان عدة مرات.

برابهام بي تي ٦٢ BT62

أهم المقالات