سبتمبر 04, 2018

بديلة كونيجسيج أجيرا تلوح بالأفق تمهيدا لاقترابها

عنصر التشويق هو أفضل وسيلة لتعريف الجمهور لاطلاق طراز جديد خاصة عندما يتعلق الأمر بالسيارات الخارقة وهذا ما تفعله شركة كونيجسيج للتعريف عن الطراز البديل لأجيرا.

سيتم خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 الكشف عن الطراز الذي سيستلم الشعلة من كونيجسيج أجيرا كما أنه من المرجح حمل تسمية راجناروك “Ragnarok” بانتظار تأكيد أو نفي ذلك من الشركة علما أنه بالطبع سيتمتع بتصميم ثوري يليق بسيارة يفوق ثمنها المليون دولار.

عند الحديث عن كونيجسيج لا بد من ذكر أهم شيء يميزها وهو القوة الحصانية حيث أنها ستتمتع بناتج قوة يبلغ 1440 حصان، يؤمن ذلك تفوقها على طراز أجيرا RS الذي تبلغ قوته 1360 حصان، من العوامل المساعدة أيضا هي الوزن حيث يبلغ فقط 1200 كجم مما يساعدها على التفوق على الغريمة المباشرة لها بوجاتي شيرون من ناحية التسارع بجانب النطاق المرتفع لدوران المحرك الذي يبلغ 9000 دورة في الدقيقة.

محرك كونيجسيج راجناروك هو مكون من 8 اسطوانات بشكل V8 ويتصل بزوج من شواحن التيربو بالاضافة الى محرك كهربائي وهو الأمر الذي يساعد في بلوغ القوة الحصانية لأرقام مرتفعة جدا.

قامت شركة كونيجسيج بتسريب صور لطراز راجناروك أثناء فعاليات افتتاح صالة العرض الخاصة بها في أستراليا وصرحت أنها ستكون الشيء الذي لم يرى أحد مثله من قبل أبدا علما أنه ليس بالأمر الجديد على الشركة.

بالطبع وكالمعتاد يتهافت الأثرياء الراغبين بالتمتع بقيادة سيارة ذات أداء فائق لتقديم طلب الشراء المسبق حتى قبل توفر أية تفاصيل لأنهم يعلمون أن سيارات كونيجسيج هي مميزة جدا وكذلك لعدم الانتظار مطولا حتى يستلمو السيارات التي قامو بطلبها.

من أبرز ما يميز السيارات التي تحمل شعار شركة كونيجسيج هي الأبواب حيث يتم الفتح جانبيا ثم تحريكها حتى تصبح بزاوية 90 درجة وهو بالطبع ما يميزها على غرار أبواب اللامبورجيني التي تفتح للأعلى والتي بدأت من طراز كونتاش واستمرت حتى يومنا هذا.

الشيء الآخر الذي اشتهرت به كونيجسيج هو الأرقام الخيالية في السرعة القصوى فمنذ طرازات CCو CCX كانت تستهدف اختراق حاجز 390 كم/س ومن ثم طراز أجيرا بكافة فئاته الذي تمكن من بلوغ 420 كم/س مما يجعلها أحد الأهداف لمن يريد القيادة بسرعة عالية.  

أهم المقالات