سبتمبر 06, 2018

بديلة أودي R8 ستكون كهربائية بالكامل وتنتج 1000 حصان

السيارات الكهربائية هي البديل المناسب للمستقبل كما أن أودي لا تألو جهدا في سبيل هذه الغاية من خلال البديل لطراز R8 .

عندما قدمت أودي طراز R8 لأول مرة عام 2006 أبهرت الجميع بتقديم سيارة قادرة على الموازنة بين راحة الركوب والأداء المتميز بكل جدارة الا أنه حان الوقت لتوديع محركات الاحتراق الداخلي والترحيب بالمحركات الكهربائية التي تشكل الوجهة المستقبلية للسيارات بسبب كونها أقل تعقيدا من نظيرتها العاملة بالوقود التقليدي.

أودي PB-18 إي-ترون بديلة R8

الشائعات لا يوجد مجال محدد لها فهي موجودة في كافة المجالات ومن ضمنها عالم السيارات حيث حامت مؤخرا حول عدم نية أودي انتاج طراز بديل لطراز R8 الا أنه لم يتم اعتماد التسمية المؤكدة حيث أنه من الممكن بقاء الاسم بجانب كلمة إي-ترون للدلالة على التزود بمحرك كهربائي بالكامل مثل كلمة كواترو التي تدل على وجود الدفع الرباعي وحرف D الذي يشير الى أن المحرك يعمل بوقود الديزل.

أودي PB-18 إي-ترون بديلة R8

من الممكن تمتع الطراز البديل لأودي R8 بخطوط مستوحاة من الطراز الاختباري PB-18 إي-ترون الذي ظهر خلال فعاليات مهرجان بيبيل بيتش، من المتوقع عرض الطراز البديل بحلول عام 2022 مما يفتح مجالا واسعا للتكهنات بخصوص الخطوط العامة للتصميم الا أن أودي وكما هو متعارف عنها أنها تعطي أولوية للاهتمام بالتصميم للخروج بسيارة لافتة للأنظار.

أودي PB-18 إي-ترون بديلة R8

أودي PB-18 إي-ترون الاختبارية التي سيتم استلهام نمط تصميمها لبديلة R8 تتمتع بمحرك كهربائي ينتج 764 حصان الا أنه من المتوقع زيادتها لتبلغ 1000 حصان كما أنه سيتم الاعتناء بكافة أمور الأداء خاصة فيما يتعلق بالتسارع من 0-100 كم/س.

أودي PB-18 إي-ترون بديلة R8

كما يظهر في الصور فان التصميم العام لسيارة أودي PB-18 إي-ترون بديلة R8 هو مميز ويتمتع بالمزج ما بين الطابع العصري والشراسة وهو شبيه بعض الشيء بالسيارة التي تم تطويرها خصيصا لفيلم I-Robot الشهير حيث كان من ميزاتها القيادة الذاتية بالكامل.

أودي PB-18 إي-ترون بديلة R8

في النهاية لا بد من ذكر أن السبب الرئيسي في التوجه لفئة السيارات الكهربائية الأداء المميز الذي قدمته تسلا عبر طرازيها Model S الصالون وModel X من فئة الدفع الرباعي، كما أن أودي من الشركات التي تمتاز بالمزج ما بين الطابع الرياضي والفخم بأسلوبها الخاص.

أهم المقالات