يونيو 09, 2016

بدء إنتاج طراز بورشه “718 كايمن” الجديد

بدأت بورشه إنتاج طراز القاعدة الجديد “718 كايمن” 718 Cayman في مقرّها التاريخي الكائن في ’تزوفنهاوسن‘ ألمانيا، قُبيْل تقديمه في الأسواق. وقد أعيد تطوير هذه الكوبيه الرياضية وسطية المحرك جذرياً، بحيث باتت تزخر بتصميم مغاير أنيق وقوة وعزم دوران أكبر مع سرعة قصوى أعلى.

تأتي تلك الخطوة البارزة بُعيْد تقديم “718 بوكستر” 718 Boxster الثورية ذات الاسم الجديد، التي تتشارك مع “718 كايمن” بمحركيْها الجديديْن من أربع أسطوانات مسطّحة مع شاحن توربو، لترتفع بذلك قوة كلّ من “718 كايمن” و”718 كايمن إس” 718 Cayman S بمقدار 25 حصاناً مقارنة بجيليْهما السابقيْن.

بهذه المناسبة، قال السيد ألبريخت رايمولد، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن الإنتاج والشؤون اللوجستية لدى شركة بورشه: “نحن راضون تماماً عن عملية بدء إنتاج طرازيْ كايمن الجديديْن. لقد تولّى فريق العمل في ’تزوفنهاوسن‘ مهمة بدء الإنتاج بسلاسة لافتة، بعد التقديم الناجح لطراز ’911‘ الجديد في نهاية العام الفائت وطراز ’718 بوكستر‘ الجديد في ربيع العام 2016. هذا دليل إضافي على عمل موظفينا اليومي الدؤوب بكلّ تفانٍ وشغف لتوفير تجربة بورشه مميزة جداً إلى عملائنا.”

يندفع طراز القاعدة “718 كايمن” بمحرك جديد من أربع أسطوانات سعة ليتريْن مع شاحن توربو مُبتكر بقوة 300 حصان. وقد ارتفع عزم دورانه الأقصى (380 نيوتن-متر) عن الجيل السابق بنسبة هائلة بلغت 35 بالمئة، ما يعد برشاقة ومتعة أثناء القيادة. أما بالنسبة إلى “718 كايمن إس”، فتزخر بمحرك سعة 2.5 ليترات مع شاحن توربو بـ “هندسة توربين متغيّرة” VTG، يولد 350 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 420 نيوتن-متر.

تستطيع “718 كايمن” التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ مقابل 4.2 ثانية لنسخة “إس” S، وذلك عند تزويدهما بعلبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) ذات القابضيْن و”رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package. وتتابع السيارتان تقدّمهما وصولاً حتى سرعة قصوى تبلغ 275 كلم/س و285 كلم/س على التوالي لكلتيْهما.

على صعيد آخر، امتدّ نطاق التعديلات الشاملة التي اعترت الطراز الجديد إلى التصميم الخارجي، الذي اكتسب تصميماً جديداً وفريداً ذي طابع رياضي أكثر. كما حصلت المقصورة على عناصر مُطوّرة لأناقة أكبر، إلى جانب تكنولوجيا حديثة للغاية لتجربة قيادة أفضل.

تتوفر “718 كايمن” و”718 كايمن إس” الجديدتان للطلب الآن. وسيبدأ طرحهما في الأسواق في 24 سبتمبر 2016.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذا ما يحصل عندما نتأخر في إصلاح أعطال السيارة

هل تشعر بالإهتزاز أثناء قيادة سيارتك !؟

ما علاقة ألوان العادم بأعطال السيارة !؟

كيف يعمل نظام ABS وما سبب ظهور الرمز على لوحة القيادة؟

أهم المقالات