نوفمبر 17, 2014

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

تعتبر الطرقات الأساس الأول لضمان سير السيارات بسلامة وأمان فيه الكثير من الطمأنينة للسائق، حيث أن نسبة لا يستهان بها من حوادث السير تقع بسبب حالة الطريق التي تتمثل بسوء التصميم والتخطيط.

ومن المعلوم أن العديد من الطرقات في العالم العربي لا تستوفي شروط السلامة نظرا لكثرة المطبات اذ تسهم فى زيادة حوادث الطرق، حيث يعاني قائدو السيارات منها خصوصا على الطرق السريعة. ولكن يبدو أن حالتنا أفضل بكثير من بعض الدول المتطورة التي تعاني من سوء واضح في التخطيط والتنفيذ.

فجسر “ايجيما” في اليابان يعتبر خير دليل على ما تقدم أعلاه، فيمكن اعتباره الأخطر في العالم بسبب تصميمه الشبيه بألعاب مدن الملاهي والترفيه اذ انه مرتفع لدرجة الغرابة.

ويتميز هذا الجسر بانحداره الكبير وعلوه عن سطح الأرض بشكل مرعب، فهو بدرجة 11 من الانحدار مما قد يخيف العديد من الأشخاص. وقد تم تشييده في العام 2004 على طول 1.44 كلم من الذعر والخوف الشديد.

فهذا الجسر يعتبر الأكبر في اليابان والثالث بالعالم، الا ان المشكلة تكمن بتصميمه الغريب الذي يهدف الى امكانية مرور السفن الضخمة من أسفله. يشار الى أن الخطورة تكمن أيضا بانعواج الجسر فهو ليس بخط مستقيم وانما متعرج فلا يمكن تحديد اتساعه للسير بهدوء ومن دون قلق.

يشار الى أن الصعود على هذا الجسر ليس بالأمر السهل فهو يتعب المحرك بشكل واضح، كما أن النزول يستنزف من قدرة المكابح، مما دفع شركة ” دايهاتسو” الرائدة بمجال صناعة السيارة الى نشر فيديو تسويقي لسيارتها الجديدة.

فقد نشرت هذه الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع يوتيوب فيديو لتسويق سيارتها الجديدة عبر استعراض قدراتها على السير والصعود الى أعلى الجسر ومن ثم النزول بسهولة وببساطة واضحة.

بجميع الأحوال، تبقى المشكلة في قوة القلب وليس بأداء السيارة فالقليل من الأشخاص يستطعون تجربة هذا الجسر الذي يحمل الكثير من الرعب والذعر.

أهم المقالات