مايو 11, 2016

بالفيديو سيارة لكزس آر سي أف سبورت بقوة 470 حصان

تم تصميم مركبة لكزس RC F سبورت كوبيه لتمكن السائقين على اختلاف مهاراتهم في القيادة من الاستمتاع بأداء لا يضاهى. وترتقي هذه المركبة إلى فلسفة طرازات الفئة “F” لتكون جاهزة للانطلاق على حلبات السباق بحيث تشكّل نموذجاً يحتذى به للباحثين عن متعة القيادة دون قيود وعلى نحو آمن. وبمقدور السائق خلف مقود مركبة لكزس RC F الآن أن ينعم بتجربة متعة القيادة الخالصة مع الاستمتاع بأداء استثنائي عند القيادة على الطرقات.

Lexus RC-F Sport Coupe (1).JPG

ويبرز تصميم مركبة لكزس “RC F” الحضور الجريء الذي تضيفه إلى الهيكل الأنيق لمركبة “RC” كوبيه الجديدة. ويهيمن شبك لكزس المغزلي الفريد على واجهة المركبة الأمامية، مع الرمز “F” المدمج أسفل العلامة التجارية. وتمتاز مركبة لكزس “RC F” بأنها أقل ارتفاعاً وأكثر عرضاً وأطول من مركبة لكزس “RC” كوبيه، والتي تم تطويرها في نفس الوقت باستخدام نفس قاعدة العجلات. وقد تم تزويد المركبة بعجلات أكثر عرضاً وترتبط جميع التحسينات التي تم إدخالها على الهيكل بالأداء الوظيفي، بينما تكسبها صورة تتناسب مع مركبة الكوبيه الرياضية الفريدة.

Lexus RC-F Sport Coupe (5).JPG

وزودت مركبة لكزس “RC F” بمحرك جديد بالكامل بثماني أسطوانات على شكل حرف V بسعة 5.0 لتراً و32 صماماً، بما يوفر طاقة قصوى أكبر من أي وقت مضى. ويعد هذا المحرك الأقوى بين محركات لكزس ذات الثمانية أسطوانات على شكل حرف V حتى الآن. وتزيد الطاقة التي يولدها محرك مركبة لكزس “RC F” بنسبة 12% عن الطاقة التي يولدها محرك مركبة لكزس “IS F”، والتي استوحت المركبة الجديدة منها تصاميمها. وأسهمت رؤوس الأسطوانات الجديدة بالكامل والأجزاء المتحركة الأخف وزناً في زيادة الطاقة القصوى بحوالي “54 حصان” لتصل إلى “471 حصان” مع زيادة في عدد دورات المحرك القصوى من 6800 دورة لتصل إلى 7300 دورة في الدقيقة. وتم رفع معدل الانضغاط ليصل إلى 12.3:1، وذلك لزيادة عزم الدوران الأقصى للمحرك.

Lexus RC-F Sport Coupe (3).JPG

وتتمتع مركبة لكزس “RC F” بنظام تعليق أمامي وخلفي مستقل بمساعدات ونوابض، ومخمدات صدمات أحادية الأنابيب تعمل بضغط الغاز بالإضافة إلى قضبان ثبات ذات وصلات دائرية. ويتم تقليل الوزن المرتد عن طريق استخدام عجلات مصنعة من الألمنيوم بقياس 19 بوصة تتوفر بثلاثة تصاميم مختلفة، والتي تعمل على تقليل كتلة العجلات/الإطارات وتحقيق الثبات الأمثل للمركبة.

Lexus RC-F Sport Coupe (6).JPG

تشتمل مركبة لكزس “RC F” على مجموعة شاملة من مزايا السلامة التي تعرف بها مجموعة مركبات لكزس اليوم، وجهزت المركبة بما يصل إلى ثماني وسائد هوائية. كما وتتضمن مزايا السلامة الإضافية نظام الإنذار ضد السرقة عن بعد والمستشعرات الأمامية والخلفية لركن المركبة ومشابك تثبيت مقعد الطفل ونظام التحكم في السحب ونظام منع دوران المحرك في حال استخدام مفتاح غير مصرح به “engine immobilizer” ونظام الثبات والتحكم بالسحب.

Lexus RC-F Sport Coupe (4).JPG

كما تم تصميم النظام الاستباقي للاصطدام “PCS” للكشف عن وقوع اصطدام أمامي وشيك، ويعمل النظام على تفعيل نظام مساعد الكبح الطارئ لتوفير قوة كبح إضافية في اللحظة التي يقوم فيها السائق بالضغط على دواسة المكابح. ونظام تثبيت السرعة الراداري “Dynamic Radar Cruise Control” تكنولوجيا رادارية لاستشعار سرعة المركبات التي تسير في الأمام مع تقليل الضغط على دواسة الوقود بشكل تلقائي وتفعيل قوة. وتتضمن أنظمة السلامة الإضافية الأخرى نظام مراقبة النقطة العمياء “Blind Spot Monitor”، ونظام مراقبة حركة المرور خلف المركبة ” Rear Cross-Traffic Alert”.

أهم المقالات