مايو 30, 2014

بالفيديو: أسرع سيارة رسميا في العالم هي ؟

حطمت بوغاتي فيرون سوبر سبورت السرعة الرسمية لأسرع سيارة إنتاج في العالم في ٤ تموز عام ٢٠١٠ على حلبة اهرا – لسيان مسار اختبار فولكس واغن في ألمانيا، تحت إشراف مسؤولين من غينيس للأرقام القياسية .

حققت متوسط السرعة خلال لفة في كلي الاتجاهين من المسار البيضاوي، كما هو مطلوب من قبل كتاب غينيس. السيارة بيعت للزبائن بسرعة محدودة كهربائيا ٤١٥ كلم/ساعة، وذلك لوقف انفجار الإطارات، مما أدى إلى انتزاع الرقم الرسمي لبوغاتي.

ففي نيسان عام ٢٠١٣، قرر مسؤولو غينيس أن وجود محدد السرعة يعني أنه قد تم تعديل السيارة لتصل إلى ما وصلت إليه، الأمر الذي لا يسمح تحت تعريف “سيارات الإنتاج”.

في نهاية المطاف ايرو TT (في ذلك الوقت ثاني أسرع سيارة في العالم) استحوذت على اللقب، ولكن فقط لبضعة أيام، حين قرر مسؤولو غينيس بانعطاف غريب أن الحد من السرعة القصوى لم يكن التعديل الفعلي لأنه “لا يغير في تصميم أساسي من السيارة أو محركها”.

البعض قد اختلف مع هذا، ويمكننا أن نرى لماذا. ولكن على أي حال، وعلى الرغم من حقيقة أن هينيسي فينوم GT قامت بتحقيق ٢٧٠ ميلا/ساعة ، لقب غينيس الرسمي هو للسوبر سبورت أسرع سيارة في العالم اليوم.

سوبر سبورت تنطلق من ٠-٦٠ ميلا/ساعة في ٢٫٤ ثانية ، ولديها محرك ٨٫٠ لتر W16 ينتج ١٢٠٠ حصانا وبكلفة مذهلة ٢٬٤ مليون دولار أميركي

شاهد في الرابط التالي فيديو لمسلسل السيارات الأسطورة توب غير، في محاولة من كابتن بطيء جيمس ماي لتحقيق الرقم القياسي في البوغاتي.

أهم المقالات