يناير 03, 2017

بالصور: سيارة كورفيت C1 النحاسية الرائعة.. نحو المزاد

عند التفكير في الجيل الأول من سيارة كورفيت، فإنك ستميل نحو تصورها باللونين الأبيض والأحمر – وإذا كنت تعرف حقا في هذه السيارة فإنك ستتخيلها مع محرك من ست اسطوانات. لكن ذلك ليس بالضرورة الحالة التي سنتكلم عنها في هذا المقال.

في عامها الثالث من الإنتاج قامت شفروليه بالتخلي عن محركها سعة 3.9 لتر “الشعلة الزرقاء” ذو الستة إسطوانات لصالح محرك الـ4.3 ليتر V8.

وحين خرجت الغالبية العظمى من 700 من الأمثلة في تلك السنة من المصنع (الذي كان يقع في سانت لويس، ميسوري) فقد خرج من هذه المجموعة المميزة من اللون الأبيض على الأحمر، حفنة من 15 مثالاً في عام 1955 فقط بالظل النحاسي أطلق عليها كورفيت كوبر.

وما أنت تنظر إليه الآن هو سيارة كورفيت رقم 22 التي بنيت في تلك السنة. وهي سيارة موجودة الآن في اسبانيا، وقد تم ترميمها بعناية، وكما ترون، فقد تم عرضها بحالة ممتازة بعد إعادة طلائها باللون النحاسي الأصلي وهي من الداخل لا تقل روعة سواء من حيث سلاستها أو من حيث لونها المطابق لطلائها الخارجي.

في تناقض صارخ مع كورفيت الأخيرة التي توفر سرعات أوتوماتيكية ثمانية، فإن هذه السيارة تقدم سرعتين فقط وهي تعمل عن طريق محول عزم الدوران من المدرسة القديمة.

ضع ناقل الحركة جانبا، انها نموذج رائع وقد تم ضبطها لعرضها في مزاد الشهر المقبل كجزء من تجارة RM Sotheby’s Rétromobile في باريس.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كل ما أنت بحاجة لمعرفته عن اطارات سيارتك

سيارات رياضية يمكنك شراؤها بأقل من 10 آلاف دولار أميركي

مازدا RX-9 قد لا تصبح واقعا

أهم المقالات