مارس 18, 2021

بالصور: أول سيارة من طراز BMW iX

سيارة BMW iX هي أول طراز يعتمد على مجموعة المزايا المستقبلية الجديدة لمجموعة BMW. تمثل التكنولوجيا الرائدة الجديدة للشركة معنى جديد للتصميم، والاستدامة، والتنوع، والرفاهية، ومتعة القيادة الخالية من الانبعاثات أثناء القيادة في المنطقة. يبدأ إطلاق السوق في نهاية عام 2021 بطرازين مختلفين.

التزام استثنائي بالاستدامة من خلال الاستخدام المسؤول للموارد ضمن سلسلة القيمة، وخفض البصمة الكربونية في جميع مراحل دورة حياة السيارة. مراقبة صارمة للامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية في سلسلة التوريد أيضاً.

يعتمد إنتاج السيارات في مصنع مجموعة BMW في دينجولفينج، وعمليات تصنيع خلايا البطارية على الطاقة الخضراء القادمة من مصادر معتمدة؛ ويعتمد تصنيع الألمنيوم على استخدام الطاقة الشمسية.

BMW iX

يسمح مبدأ التصميم الخاص للمحركات الكهربائية بتجنب استخدام المواد المعروفة باسم الأتربة النادرة. يخضع الاستخراج للشفافية والاستدامة والرقابة لمواد الكوبالت والليثيوم للبطارية عالية الجهد في أستراليا والمغرب.

يمكن تجربة متعة القيادة الخالية من الانبعاثات في المنطقة بنوعين مختلفين من الطرازات منذ الإطلاق: يطور BMW iX xDrive50 أقصى قدرة إنتاجية تزيد على 370 كيلو واط / 500 حصان، والتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في أقل من 5.0 ثانية، مع مدى قيادة يزيد على 600 كيلومتر (373 ميل) في دورة اختبار WLTP؛ فيما تنتج BMW iX xDrive40 حوالي 240 كيلو واط / 300 حصان، وتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) خلال أكثر من 6.0 ثانية، ومدى قيادة يزيد على 400 كيلومتر (249 ميلاً).

ويعطي محرك كهربائي واحد في المحور الأمامي وآخر في المحور الخلفي لكلا الطرازين نظام دفع رباعي كهربائي.

BMW iX

تجمع سيارة BMW iX بين الذوق الرياضي المميز لعلامة BMW والاستهلاك المنخفض للطاقة بشكل مذهل ضمن هذه الفئة. يتيح المفهوم العام الذي يركز بشكل مباشر على الكفاءة متوسط أرقام استهلاك في دورة WLTP تقل عن 21.0 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر (62 ميل) لسيارة BMW iX xDrive50، وأقل من 20.0 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر (62 ميل) لسيارة BMW iX xDrive40.

تشتمل تقنية الجيل الخامس من BMW eDrive على وحدة متكاملة تتضمن المحرك كهربائي وأنظمة الطاقة الالكترونية وناقل الحركة، بالإضافة إلى أحدث جيل من تكنولوجيا خلايا البطارية.

أداء مُحسَّن للمسافات الطويلة بفضل مدى القيادة الطويل وتقنية الشحن الحديثة. يسمح الشحن السريع للتيار المستمر بسرعة تصل إلى 200 كيلو واط بشحن البطارية بنسبة تتراوح من 10 إلى 80 في المائة من سعتها الكاملة خلال 40 دقيقة. يضيف الشحن السريع لمدة عشر دقائق 120 كيلومتراً / 75 ميلاً (BMW iX xDrive50) أو 90 كيلومتراً / 56 ميلاً (BMW iX xDrive40) إلى مدى القيادة في السيارة.

BMW iX

استرداد متكيف لطاقة المكابح تتناسب مع حالة القيادة وخيار استخدام وظيفة الانسياب على الطريق المفتوح. يمكن أيضاً تعديل شدة تجديد طاقة الفرامل وفقاً لرغبة السائق وحاجته بلمسة زر واحدة.

تعمل شبكة BMW المزدوجة اللافتة للنظر وذات التصميم العمودي والمغلقة تقريباً باعتبارها لوحة ذكاء مزودة بأجهزة استشعار مدمجة وتكنولوجيا الكاميرا والرادار لأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

BMW iX

الظهور الأول لنظام التشغيل BMW 8 والجيل الجديد من نظام التحكم والتشغيل iDrive. تمتد شاشة BMW المنحنية على شاشة رقمية بالكامل تتكون من شاشة معلومات مقاس 12.3 إنشاً، وشاشة تحكم قياس 14.9 إنشاً مع سطح زجاجي من قطعة واحدة بدون إطار. يكتسب المساعد الشخصي الذكي من BMW مهارات إضافية. تحكم تلقائي في المناخ ضمن التصميم القياسي 2.5 منطقة بأسلوب جديد وسهل للتشغيل.

BMW iX هي أول سيارة تنتجها مجموعة BMW بمقود سداسي الشكل. يعمل المحيط المستوحى من حلبات السباق على تحسين سهولة الوصول ويمنح السائق رؤية أفضل لشاشة عرض المعلومات. أزرار متعددة الوظائف مصممة حديثاً؛ تسخين اختياري لعجلة القيادة مع تحكم ثلاثي المراحل.

سقف زجاجي بانورامي مع تظليل كهربائي ضمن الخيارات الإضافية. أكبر سطح زجاجي تم تركيبه على الإطلاق في نموذج من مجموعة BMW بتصميم من قطعة واحدة يمتد على كامل المقصورة الداخلية دون أي دعامات متقاطعة.

يأخذ نظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins الاختياري تجربة الصوت داخل السيارة إلى بُعد جديد. أجواء قاعة الحفلات الموسيقية تم إنشاؤها بواسطة نظام صوت نشط بالكامل، وتحكم في الصوت يستجيب للأداء الديناميكي، وخمسة أوضاع صوتية يمكن تحديدها.

30 مكبر صوت، ثمانية منها مدمجة في مساند الرأس في المقاعد الأمامية والخلفية. وظيفة صوت رباعي الأبعاد مبتكرة تم إنشاؤها باستخدام “هزازات” يتم التحكم فيها مغناطيسياً في المقاعد الأمامية.

*جميع الأرقام المتعلقة بمخرجات نظام القيادة، ومخرجات الشحن، والأداء، واستهلاك الطاقة، والانبعاثات، ومدى القيادة هي أرقام مؤقتة.

أهم المقالات