ديسمبر 19, 2014

بالصورة: لن تصدق ان هذا الحادث المأساوي وقع في العالم العربي

نتوقف في الكثير من الأوقات على مجموعة من الصور والفيديوهات المرعبة لحوادث سير ضخمة هزت الصحافة العالمية لروعتها وللنتائج الوخيمة التي أحدثتها.

وفي الحقيقة، تعتبر نسبة حوادث السير مرتفعة في العالم العربي، وهي بدورها تعود الى الكثير من الأسباب التي نذكر منها: عدم التركيز والتشتت، استخدام الأجهزة الذكية، السرعة، الأعطال التقنية، وغيرها…

ومن المعلوم أن النسبة الأكبر للحوادث تسجل في بعض الدول العربية كالمملكة العربية السعودية بسبب التفحيط، وبعض المناطق الجبلية وعلى الطرقات السريعة في لبنان جراء السرعة الزائدة وأحوال الطرقات.

أما الحادث الذي سنتحدث عنه، فهو مختلف عما تقدم حيث انه نتج عن تعطل في المكابح وهو الذي يعتبر أزمة حقيقة لكل سائق.

وفي التفاصيل، فعند تعطل المكابح في سيارة من نوع “مرسيدس” انتاب السائق شعورا بالخوف والقلق مما دفعه الى الاستمرار بالسير ومحاولة ايقاف السيارة الى حين اصطدامه بـ 12 سيارة من طرازات مختلفة ليستطيع التوقف.

وقد استحوذ هذا الحادث على اهتمام الكثير من الوسائل الاعلامية اللبنانية حيث انه يعتبر الأغرب في الدول العربية اذ انه سبب الاصطدام بين 12 سيارة متوقفة مما يبرز أهمية الاكتراث الى صيانة المكابح بشكل دوري وعدم اهمال هذا الامر الخطير والذي يجب الانتباه عليه في كل سيارة ذات قدرة عالية في السرعة.

وعليه، شاهدوا صور هذا الحادث الغريب حيث سيؤدي الى تشجيعكم للذهاب وصيانة المكابح داخل سياراتكم.

أهم المقالات