يناير 13, 2015

بالتفاصيل.. هذا ما سيكشف عنه في معرض ديترويت للسيارات

تتوجه الأنظار نحو مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تم افتتاح معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات والذي سيستمر حتى الخامس والعشرين من يناير الجاري.

ومن المنتظر، أن يحتوي المعرض المذكور على مجموعة كبيرة من السيارات الجديدة التي يتراوح عددها بين الـ40 والـ50 سيارة متميزة من دون أدنى شك خصوصا ان الشركات المصنعة تتهافت على تقديم أبرز ما عندها في هذا النوع من المعارض العالمية والتي تحظى باهتمام الصحافة.

ومع انخفاض أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ عقود، من المتوقع أن تتجه الأنظار مرة أخرى إلى قوة المحرك وأداء السيارات عند تقييمها، مع استمرار وجود السيارات الكهربائية والهجينة في المشهد.

وبعد البحث والتدقيق في كل ما هو مرتبط بمعرض “ديترويت”، تبين انه سيكشف عن الكثير من السيارات ذات الطرازات المختلفة والتي علم منها الاتي:

تأتي في صدارة السيارات التي سيكشف عنها في المعرض، سيارة “الفا روميو” من طراز ” 4 سي سبايدر” والتي ستأتي بمحرك 4 سلندر بسعة 1.75 لتر مما ينتج قوة 240 حصانا، وبسقف من القماش قابل للإزالة بشكل آمن في حالة الإنقلاب وذلك بفضل إستخدام أقواس حماية كبيرة ومتينة.

ومن السيارات المتوقع طرحها، هي ما تنوي شركة فورد تقديمه كبديل عن طراز GT، والذي سيكون بمحرك V6 EcoBoost جديد قادر على إنتاج أكثر من 600 حصان. يشار الى أن التقارير تؤكد بأن السيارة لن تكون اختبارية بل انتاجية وفريدة من نوعها.

كما سيتم تدشين سيارة أودي Q7 والتي ستتميز بمحرك من نوع “V6” وبسعة 3.0 لتر مما ينتج 272 قوة تصل الى حصان، لتستطيع التسارع بها من 0 الى 100 كم/س في 6.3 ثانية.

ومن المؤكد، تخصيص المعرض بسيارة هوندا الجديدة والتي طال انتظارها وهي من طراز NSX الحديث والمخصص لمنافسة كبار العلامات التجارية أبرزها فيراري.

وستأتي هذه السيارة بمحرك V6 ثنائي التيربو يعمل بجانب 3 محركات كهربائية توجد اثنان في الأمام وواحد في الخلف مرتبط بناقل الحركة.

ومن المتوقع أن تقوم شركة “ليكزس” بإضافة مركبة ثانية إلى مجموعتها من الفئة “F” الخاصة بالطرازات عالية الأداء التي تشهد نموا ملحوظا.

أما بالنسبة للشركة الألمانية الأبرز “مرسيدس”، فستقوم باطلاق سيارة GLE 63 المخصصة لمنافسة طراز “X6” من بي أم دبليو، وستأتي بمحرك من نوع V8 ثنائي التيربو وبسعة 4.0 لتر مما يولد قوة حصانية تتراوح مابين 476 الى 510 حصان.

ومن جهة تويوتا، فستكشف عن شاحنة “تاكوما” بنسخة العام 2016 لتكون المركبة الأفضل في المعرض، حيث انها تأتي بالعديد من المميزات القاهرة للمطبات الطبيعية وبخيارات متنوعة للمحرك ومنها: سعة 4.0 ليتر مما ينتح قوة تصل الى 236 حصانا مع عزم دوران قدره 266 رطل – قدم، وعدد لفات: 4000 لفة في الدقيقة.

ومن المتوقع أن تكشف “شيفروليه” عن تفاصيل كامارو 2016، التي تأتي بتصميم مستوحى من العدوانية. وهي بمحرك من اربعة أسطوانات بقدرة 272 حصانا و295 رطل قدم من قوه الدوران. أما فورد فستقوم بتدشين سيارة ” موستانج شيلبي GT350” و” فوكس RS” في معرض ديترويت، بالاضافة الى الكشف عن سيارة ” F-150“.

كما ستعلن شركة “ميني” عن تفاصيل سيارة “كوبر جون كوبر وركس” 2015 الرياضية الصغيرة العالية الأداء، والتي ستأتي بمحرك تيربو من 4 اسطوانات بسعة 2 لتر يولد قوة 228 حصانا بين 5,200 و6,000 دورة بالدقيقة و320 نيوتن متر من عزم الدوران.

وعليه، يمكن القول أن هذا ما سيتم كشفه من سيارات في المعرض بالاضافة الى مركبات أخرى لا تخلو من التميز والتي سنوافيكم عن تفاصيلها في الأيام المقبلة.

أهم المقالات