سبتمبر 14, 2022

باغاني تطلق يوتوبيا الخارقة بقوة 852 حصان.. والسعر: 2.19 مليون دولار

كشفت باغاني النقاب عن أحدث إضافة إلى أسطولها وهي سيارة باغاني يوتوبيا Utopia الخارقة المستوحاة في الأساس من أعمال ليوناردو دافنشي، وهي الآن تظهر لأول مرة للعالم، أمام بقية أعمال الفنان المبدع.

يتم عرض باغاني يوتوبيا في المتحف الوطني الإيطالي للعلوم والتكنولوجيا في ميلانو بإيطاليا، الذي يستضيف أكبر معرض دائم في العالم للفنان ليوناردو دافنشي، الذي عاش في المدينة خلال عصر النهضة.

تأتي السيارة الخارقة باغاني  يوتوبيا مدعومة بمحرك V12 بقوة 852 حصان (635 كيلو واط / 864 حصان). بينما تزن 2822 رطلاً (1،280 كجم)، مما يجعلها أخف وزنا بنحو 150 رطلاً (70 كجم) من سابقتها هوايرا. ويتم توجيه الطاقة إلى العجلات الخلفية إما من خلال ناقل حركة يدوي بسبع سرعات أو علبة تروس آلية أحادية القابض.

فيما وتبدأ أسعار أول فئة من السيارة الخارقة الجديدة باغاني يوتوبيا من 2.19 مليون دولار فقط. ترى باغاني أن تقديم سيارتها الخارقة الجديدة في مكان غير عادي كالمتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا في ميلانو له أهمية خاصة، حيث كان ليوناردو دافنشي مصدر إلهام للمفاهيم الأساسية للفن والعلوم، كما سيسمح للزوار برؤية أحدث سيارات باغاني الخارقة.

إلى جانب يوتوبيا، سيستضيف المتحف أيضا سيارة باغاني زوندا سي 12 لعام 1999 وسيارة هوايرا كوبيه أنتاج عام 2011 والتي تسرد قصة نجاح الشركة خلال 25 عاما تقريبا، على هامش العرض سيتم الترحيب بالضيوف بصوت سيمفوني مؤلف من معهد ميلان الموسيقي.

كانت قد كشفت باغاني النقاب مؤخرا عن سيارتها الفاخرة الخارقة الجديدة هوايرا كودالونجا بقوة 850 حصان وعزم دوران 1100 نيوتن متر. وكودالونجا، تعني في اللغة الإيطالية ذات الذيل الطويل، فالسيارة الخارقة الأنيقة ذات تصميم انسيابي ونظيف.

بلغت تكلفة السيارة الواحدة من باغاني هوايرا كودالونجا  نحو 7،000،000 ملايين يورو ما يعادل حوالي 7.4 دولار بأسعار الصرف الحالية

 

أهم المقالات