أبريل 25, 2016

باص النوم… إتجاه جديد أكثر راحة في عالم النقل

كم مرة غلبك النوم وأنت في الحافلة ضمن رحلة طويلة للإنتقال من منطقة إلى أخرى تفصل بينهما مسافات شاسعة؟ قد تكون هذه مشكلة للكثير من الناس خصوصاً أن معظم الحافلات لا تتأمن فيها وسائل الراحة المناسبة خصوصاً إذا ما أرادوا النوم خلال الرحلات الطويلة, فيصبح السفر الطويل عبئاً يحرم أصحابه من التمتع بالرحلة إلى أبعد مدى.

هذه المشكلة لا يجب أن تسبب عبئاً بعد الآن لمن يود السفر في رحلات طويلة بين مناطق تفصل بينها مساحات شاسعة, فقد أقدمت إحدى وكالات السفر على تأمين وسيلة نقل لركابها توفر لهم أقصى درجات الراحة أثناء إنتقالهم من مدينة إلى أخرى بعيدة عنها.

فكرة جديدة

باص النوم أو الـ“Sleep Bus”, وسيلة نقل جديدة, تعتبر ثورية في مجال تأمين الراحة القصوى للركاب. وقد قامت إحدى شركات السفر الناشئة في الولايات المتحدة الأميركية بتوفير هذه الوسيلة التي ستقوم بنقل الركاب من مدينة لوس أنجلس في ولاية كاليفورنيا وصولاً حتى مدينة سان فرنسيسكو في الولاية نفسها خلال ليلة واحدة.

وقد شبه مؤسس هذه الشركة الجديدة توم كورير الذي لطاما ألهمته فكرة تشييد مدينة إفتراضية, هذه الوسيلة بـ”النقل التخاطري”

النقل التخاطري”… رحلة إلى مدينة لوس أنجلوس

قد تختلف شركة حافلة النوم هذه كثيراً عن قطار مؤسس شركة تسلا إلون موسك الذي يتحدى سرعة الصوت “Hyperloop“, من حيث التكنولوجيا, غير أن حافلات هذه الشركة قد وضعتها على أول طريق المنافسة الأسبوع الماضي, حيث تمكنت بالفعل من تنفيذ أول رحلة ليلية بين مدينتي لوس أنجلس وسان فرنسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

لمتابعة هذا المقال إنتقل إلى الصفحة التالية>>

أهم المقالات