أغسطس 27, 2018

باجاني هوايرا ردوستر جيرفالكون : التألق بامتياز

اطلاق أسامي الحيوانات المفترسة على السيارات هو أمر ليس بالجديد لاعطاء طابع التميز لكن مؤخرا قامت باجاني باطلاق اسم أحد أكبر الصقور في فصيلته وهو جير فالكون على آخر نسخة من هوايرا روستر لاظهار التميز لأقصى حد ممكن.

مهرجان بيبل بيتش لعام 2018 كان حافلا بالمفاجآت والتي من ضمنها الكشف عن اصدار مميز من باجاني هوايرا رودستر تحت اسم جيرفالكون لاظهار قدرة الشركة على تلبية متطلبات الزبائن مهما بلغت من فرادة وتميز.

باجاني هوايرا ظهرت لأول مرة للجمهور عام 2011 لاستلام الشعلة من طراز زوندا، تميز هذا الطراز باحتوائه على أجنحة صغيرة في كل من الأمام والخلف يتم التحكم بحركتها من خلال حاسوب معقد حيث أنها تساعد على اجتياز المنعطفات والثبات على السرعات العالية وأيضا المساعدة في الكبح مما يعتبر ابتكارا تقنيا مميزا جدا.

على غرار طراز زوندا فان باجاني هوايرا لا تزال تستعين بمحركات مرسيدس-بنز لكن هذه المرة من تطوير الفرع الرياضي AMG وهو V12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكنها من انتاج 765 حصان، علبة التروس هي متتالية ويمكن تعشيقها اما من خلال مقبض علبة التروس أو من خلال زوج من المقابض الموجودة خلف المقود على غرار العديد من السيارات من ذات الفئة والتي الغاية منها بقاء أيدي السائق على المقود خاصة عند السرعات العالية.

يتميز اصدار جيرفالكون من باجاني هوايرا بأنه يتزين من الخارج باللون الأبيض بالاضافة الى وجود بعض الأجزاء بلون ألياف الكربون وبالطبع بعض الخطوط الذهبية الرفيعة لاضفاء طابع التميز قدر الامكان كما أن المقصورة تحتوي على رسم للصقر الذي تم استلهام اسمه في عدد من أنحائها كما أنها بالطبع فريدة ومميزة تليق بمكانة من يرغب بشرائها.

الغاية من انتاج باجاني هوايرا جيرفالكون هو الاحتفال بانتاج آخر نسخة من الرودستر والذي بالطبع يجب أن يليق بها وهذا ما تم من خلال ذات الاصدار ولا نعلم اذا كانت الشركة ترغب ببيعه مقابل مبلغ لا يقل عن 7 أرقام أو الاحتفاظ به في مقرها لاثبات تميزها عن غيرها.

أهم المقالات