يوليو 13, 2018

انفينيتي QX50 الجديدة كليا.. قريبا في أسواق الشرق الأوسط

تنتظر أسواق الشرق الأوسط بفارغ الصبر اقتراب موعد تسليم سيارة انفينيتي QX50 الجديدة كليا، وللمرة الأولى في منطقتنا.

انفينيتي QX50 التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الفاخرة، ستتوفر في صالات عرض إنفينيتي في الشرق الأوسط اعتبارا من شهر سبتمبر 2018. لتبدأ الأسعار من 44,400 دولار أميركي باستثناء ضريبة القيمة المضافة.

ويشمل الطراز الذي تنتظره الأسواق بحماس شديد مجموعة من العناصر الفريدة منها التقنيات الأولى من نوعها في العالم والتصميم المميّز لهيكلها الخارجي ومقصورتها الداخلية. بحيث تجمع انفينيتي QX50 الجديدة كليا بين فلسفة التصميم الخاص من إنفينيتي والمتمثل في مفهوم “الأناقة الساحرة” مع محرك VC-تيربو المبتكر، وهو أول محرك بنسبة الضغط المتفاوت جاهز للإنتاج في العالم.

التصميم الخارجي

يعكس تصميم الهيكل الخارجي الانسيابي لطراز انفينيتي الجديد كليا ميزة “الأناقة الساحرة” التي تشتهر بها الشركة، وبالتالي حصلت هذه المركبة الرياضية المتعددة الاستخدامات على مظهر واثق وطلة ساحرة وباقة ذكية تُبرز الخطوط العميقة في عملية التصميم.

هندسة الهيكل تعزز مرونة التطبيق وتضع معايير جديدة للرقي والصلابة ورحابة المقصورة الداخلية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المدمجة والفخمة.

محرك انفينيتي QX50

ما هو محرك VC-تيربو بنسبة الضغط المتفاوت الجديد كليا؟ هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، أول محرك من نوعه في العالم جاهز للإنتاج، وواحد من أكثر محركات الاحتراق الداخلي تقدما في تاريخ صناعة السيارات. يقوم محرك VC-تيربو بتغيير نسبة الضغط بسلاسة من خلال نظام متطور متعدد الوصلات، ما يرفع أو يخفض بشكل مستمر قدرة المكابس على تحويل نسبة الضغط بحيث يوفر قوة سريعة وكفاءة متفوقة ليمنح أداء في غاية التقدم.

بمعنى آخر، هو بديل مقنع لمحرك الديزل ويتحدى الفكرة القائلة بأن محركات توليد الطاقة الهجينة والديزل فقط يمكنها أن تحقق عزم دوران عالي وكفاءة عالية. إذ يشكل محرك VC-تيربو ثورة تكنولوجية حقيقية.

ومن البديهي أن يقدر العملاء في الشرق الأوسط المزايا والمواصفات الفريدة من نوعها والجذّابة لهذه السيارة، بما في ذلك تصميمها الرائع وتعددية استخداماتها على نحو ديناميكي وتكنولوجياتها المتقدمة وتعددية مزايا الأمان والسلام.

أهم المقالات