ديسمبر 26, 2017

المعرض السعودي الدولي للسيارات 2017 يستقطب آلاف الزوار

اختتمت فعاليات الدورة التاسعة والثلاثون من المعرض السعودي الدولي للسيارات 2017 بعد خمسة أيام مليئة بالحركة والتشويق والأنشطة الترفيهية التفاعلية، وبنتائج استثنائية لوكالات السيارات، بجانب مؤشرات من التفاؤل تظهر بداية تعافي الأسواق في 2018.

واستقطب المعرض هذا العام خلال أيامه الخمسة ما يزيد على 100 ألف زائر من الراغبين باقتناء سيارة، أو تبديل سيارتهم، وكذلك استكشاف طيف واسع من أنواع السيارات والمركبات والدراجات النارية والموديلات الحديثة والاكسسوارات وقطع الغيار ومنتجات الزيوت التي يقدَّمها المعرض، والاستفادة من العروض التي يتفرد بها.

وشارك بالمعرض أكثر من 100 سيارة تعتبر نموذجًا للجيل القادم من السيارات المعروفة والهجينة وسيارات صديقة للبيئة، تمثل أغلب الماركات العالمية التي تشارك كل عام في هذا المعرض.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الحارثى للمعارض، الجهة المنظمة للحدث، هادى الحارث، عن سعادته بالدعم الكبير واللامحدود الذي حظيت به الدورة التاسعة والثلاثون للمعرض السعودي الدولي للسيارات من روّاد القطاع ومن الجمهور على حد سواء، مشيرا إلى أن المعرض مستمر في النمو حجما ومكانة ليوفر للعملاء من وكالات سيارات او معارض منصة حقيقية تمكّنهم من عرض أحدث الطرز، وطرح إبداعاتهم التكنولوجية.

وشهدت نسخة 2017 حضوراً نسويا مكثفاً على مدى أيامه الخمسة خاصاً بعد السماح للنساء بالقيادة اعتباراً من شهر يونيو القادم، وأكدت مها العثمان، إحدى زائرات المعرض انها أصرت على حضور المعرض مع زميلاتها لتتعرف على أحدث السيارات فى حالة استعدادها لشراء سيارة هذ الصيف.

وأضافت أثناء وقوفها أمام أحد الأجنحة ” خلال جولتنا اعتقد أن هناك سيارات جميلة وجذابة معروضة في المعرض وشاهدنا بعض الوكالات طرحها لسيارات بألوان مفضلة لدى النساء ولكن الأسعار حسب ما سمعنا مرتفعة جداً ولن يكون هذا عائقاً أمامنا لأن لدينا هدفا وسنسعى لتحقيقه واعتقد أننا اتفقنا على سيارة تفي احتياجاتنا وبالفعل حصلنا على جميع المعلومات عن تلك السيارة التي نرغب في شرائها في هذا المعرض”.

ومن خلال المعرض، اشار خالد الحارثي، مدير الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة في شركة محمد يوسف ناغي للسيارات ان هيونداي عرضت ولأول مرة سيارتها الجديدة كلياً “كونا” وقال ان هذه السيارة مناسبة ومتناسقة لطلبات النساء.

واستمتع زوار المعرض بمشاهدة وتجربة سيارات تعرض لأول مرة في السوق السعودي مثل كونا من هيونداي والجيل الثامن من كامري 2018 و كورفيت ZR1 2019 و شانجان CS95 و الجديدة اكس تريل من نيسان ولأول ظهور لها في السعودية سيارة بولت إى فى الكهربائية و إم جي RX5 و هيونداى ايونيك ودودج درانجو.

 كما تعرف زوار المعرض على أحدث طرازات سيارات تويوتا وتفاجئوا عندما قامت عبداللطيف جميل بتقديم تويوتا كامري 2018 الجديدة كلياً لأول مرة في المملكة العربية السعودية خلال عرض مشوق ومثير امام الاعلاميين في افتتاحية المعرض.

وشهدت ايضاً فعاليات المعرض الكشف لأول مرة عن شيفروليه كورفيت ZR1 2019 في المملكة العربية السعودية والتى تتمتع بأعلى قوة وأعظم قدرة وأكثر التقنيات.

وعرضت شركة المجدوعي الوكيل المعتمد لسيارات شانجان في المملكة العربية السعودية تشكيلة السيارات الأحدث التي ستطلقها لعام 2018 في السوق السعودي.

وسطعت نيسان فى معرض هذا العام بعد ان قدمت للزوار لمحة عن ابتكاراتها الجديدة والمستقبلية، وسلط جناحها الضوء على استراتيجية التنقل الذكي، وهو نهج الشركة الذي يهدف إلى تغيير طريقة قيادة السيارات وتزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع. واكد بدر الحسامي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة “نيسان السعودية”: لحرصهم على التواجد في فعاليات المعرض السعودي للسيارات لما يشكله السوق السعودي من أهمية لهم، وأيضا لما يمثله المعرض كمنصة للتواصل المباشر مع عشاق السيارات. وأشار أن هذا العام ركزو على استراتيجية نيسان للتنقل الذكي والتي تهدف إلى جعل القيادة أكثر أماناً وذكاء ومتعة.

وكشفت الشركة المتحدة للسيارات النقاب عن دودج دورانجو SRT طراز 2018 الجديد كلياً، وهي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأسرع والأقوى والأكثر قدرة ذات الثلاثة صفوف من المقاعد المتوفرة في السوق.

بجانب الكشف عن سيارات جديدة للمرة الأولى في السعودية، أيضا شهدت أيام المعرض الخمسة العديد من الفعاليات والمسابقات والألعاب التفاعلية المتعلقة بالسيارات، وشهد معرض هذا العام فعاليات مباشرة مثل الجولة الأخيرة من بطولت الدرفت السعودية، وتم إقامة عرض مصاحب جانبي للسيارات المعدلة وعرض للسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية كما تم عرض أجهزة للقيادة الافتراضية.

أهم المقالات