يناير 19, 2021

المشروعات التجارية تطلق هوندا أوديسي المطوّرة لعام 2021 في الإمارات

كشفت المشروعات التجارية، إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات والموزّع الحصري لسيارات هوندا في الإمارات العربية المتحدة، عن توسيع مجموعة طرازاتها مع بداية عام 2021، حيث ستقدّم أكثر من ثلاث سيارات هوندا جديدة في الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر المقبلة.

وستبدأ خطة التوسّع هذه مع طرح مركبة هوندا أوديسي 2021 الجديدة والمُعاد تصميمها، والتي ستصل إلى صالات عرض هوندا في الإمارات خلال الشهر الجاري. وتوفر هذه المركبة العديد من الميزات المتنوعة والعملية بالإضافة إلى مجموعة كاملة من المزايا التي تعزز مستويات الراحة، مما يجعلها خياراً مثالياً للعائلات العصرية.

وستكون هذه المركبة الأكثر تطوراً من الناحية التقنية في فئتها، إذ تتميز هوندا أوديسي المُعاد هندستها بالكامل بتصميم عصريّ ومُحدّث، بالإضافة إلى العديد من الخصائص التقنية المتطورة وميزات السلامة والأمان النشطة وغير النشطة.

وبالإضافة إلى كونها من مركبات الميني فان (Minivan) الرائدة في فئتها منذ أكثر من 20 عاماً، فقد تمّ تزويد هوندا أوديسي 2021 بمجموعة متنوعة من التحسينات المبتكرة، لترتقي بمعايير هذه الفئة من المركبات إلى أعلى المستويات، من خلال التركيز على الميزات والخصائص التي تسهم في الحفاظ على سلامة السائق والركّاب من أفراد العائلة وخصوصاً الأطفال.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ريت ماكسويل، المدير العام لعلامة هوندا في الإمارات لدى المشروعات التجارية: “يسعدني الإعلان عن إطلاق مركبة هوندا أوديسي الجديدة لعام 2021 في الإمارات العربية المتحدّة، حيث صُمِّمت هذه المركبة لتكون خياراً مثالياً للعائلات العصرية، من خلال المزج بين عناصر الابتكار والمساحة والمرونة والسلامة والأناقة.

وشهدت أوديسي لعام 2021 تحديثات عديدة على تصميمها الخارجي، وزوِّدَت بتقنيات وميزات سلامة متطورة، مما يعزز من مكانتها كأحد أفضل خيارات المركبات العائلية في الإمارات”.

تصميم داخلي رحب وفخم مع مزايا رائعة

هوندا أوديسي 2021

تتميز أوديسي 2021 بأضواء أمامية نوع LED أكثر قوة وكفاءة كجزء من تصميم جديد للواجهة الأمامية يتضمن مصداً أمامياً جديداً مع أضواء للضباب أُعيدَ تصميمها، وشبكة أمامية باللون الداكن جريئة وجديدة يعلوها شريط من الكروم.

يتردد هذا التصميم في الخلف مع تشطيبات جديدة باللون الأسود اللامع أسفل النافذة الخلفية، يعززها شريط من الكروم. ويتمتع طراز Touring بعجلات من الألمنيوم قياس 19 بوصة في تصميم جديد.

إحدى الخصائص المميزة لمركبة هوندا أوديسي في طرازي EX-L وTouring هي باب صندوق الأمتعة الخلفي الكهربائي القابل للبرمجة (Power Programmable Tailgate)، مما يسهّل تخصيصه للسائقين حسب طولهم كما تحمي الباب الخلفي من التلف في المناطق التي يكون فيها ارتفاع السقف منخفضاً.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع طراز Touring بميزة المساعدة من دون استخدام اليدين التي تتيح فتح وإغلاق الباب الخلفي بركلة بسيطة تحت المصد الخلفي عندما تكون اليدان مشغولتان.

مزايا وتصميم داخلي رحب وفاخر

هوندا أوديسي 2021

تمتاز أوديسي بالراحة وتعدد الاستخدامات فيما يتعلق بتصميمها الداخلي وأجواء مقصورتها مع مزايا متنوّعة للملاءمة وتقنيات فائقة الحداثة. يتمتع طرازا EX-L وTouring بلمسات داخلية جديدة باللون الأسود اللامع مما يُضفي على أوديسي جاذبية راقية وفاخرة للمركبة في فئتها.

وبسهولة تامة، تستطيع أوديسي أن تستقبل حتى 8 ركاب وأنواع عديدة من الحمولة من مختلف الأشكال والقياسات. وعند إزالة المقعد الوسطي، يمكن لمقاعد الصف الثاني التي تنزلق بشكل ساحر أن تتحرك إلى الوسط والأمام مما يسمح بوصول مريح إلى الصف الثالث.

يمكن ملاءمة وتخصيص صف المقاعد الثاني المنزلق بشكل ساحر في أربع وضعيات مختلفة:

هوندا أوديسي 2021

الوضعية الكاملة: في هذه الوضعية، تستطيع أوديسي استقبال 8 ركاب بكل راحة مع مساحة رحبة للرأس والأقدام.

الوضعية العريضة: مع إزالة المقعد الوسطي ودفع المقعدين الجانبيين إلى أقصى موضع في الطرف، توفر هذه الوضعية ممراً واسعاً في الوسط للوصول إلى صف المقاعد الثالث.

الوضعية الفائقة (Super): مع إزالة المقعد الأوسط، تنزلق المقاعد الخارجية نحو الجانب من خلال خمسة وضعيات قابلة للاختيار مما يتيح سهولة الوصول إلى الصف الثالث مع تثبيت مقعد أو مقعدين للأطفال مواجهين للخلف في صف المقاعد الثاني. كذلك ينزلق المقعد الوسطي نحو الأمام ليسمح بوصول سهل للأطفل إلى المقعد الأمامي.

وضعية الأصدقاء (Buddy): مع إزالة المقعد الوسطي، يصبح المقعدان الجانبيان بجنب بعضها البعض في وسط المركبة، مما يسمح بجلوس شخصين على مقربة من بعضهما وبوصول أسهل إليهما لركاب المقعد الأمامي.

يمتاز الصف الثالث بمقاعد منزلقة بشكل ساحر ومنفصلة بنسبة 60/40، ويمكن طيّها إلى الأسفل في التجويف الواسع في أرضية منطقة الحمولة من خلال سحب أحد الحزامين المثبتين على كل جانب لتتشكل بذلك منطقة للحمولة بأرضية مسطّحة.

هوندا أوديسي 2021

تتمتع أوديسي بلوحة عدادات جديدة ذات ملمس ناعم، تشتمل على شاشة تفاعلية ملوّنة بالكامل تعمل باللمس قياس 8 بوصة للنظام الصوتي، زر لتشغيل وإيقاف المحرك، فرامل يد إلكترونية مع وظيفة تثبيت الفرامل، مقاعد مع تهوية و أزرار جديدة تعمل بالضغط لاختيار النقلات.

وبالإضافة إلى ذلك، تضمن الواجهة البيانية الرقمية لمعلومات السائق قياس 7 بوصة وفي مستوى نظرة، عرضاً للمعلومات الهامة مثل دليل الهاتف، استهلاك الوقود، المسافة المتبقية، التحكم بتحديد التطبيق، تحديد الاتجاه بالصوت والصورة (turn by turn) عند استخدام النظام الملاحي وحتى يمكن الوصول إلى نظام الاستشعار من هوندا Honda SensingTM (متوفر حصريّاً في طراز Touring) وقراءته بسهولة.

النظام الصوتي والاتصال

تُعتبر هوندا أوديسي التي أُعيد تصميمها مركبة متطوّرة تقنياً، وتقدم أحدث المزايا التقنية ومزايا الاتصال.

السلامة والأداء

هوندا أوديسي 2021

تتمتع هوندا أوديسي التي أُعيد تصميمها بتجهيزها ببعض من أفضل مزايا السلامة النشطة وغير النشطة. وتم تجهيزها ببنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™)، وهي تصميم فريد لهيكل المركبة من هوندا يعزز سلامة الركّاب والتوافق مع الاصطدامات الأمامية.

كذلك، تم تجهيز أوديسي بنظام تعليق خلفي متعدد الوصلات وبشاسية يتمتع بمركز ثقل منخفض، مع أعادة النظر في  مخمّد الصدمات وهندسة الإعدادات. بالتالي، أصبحت أوديسي رائعة للرحلات العادية إلى المدرسة وحتى أفضل في المشاوير الطويلة مع حمولة كاملة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومع عجلة قيادة بجريدة مسننة مزدوجة، ونسبة متغيّرة لتبديل السرعة، يصبح ركن مركبة أوديسي سهلاً في حين توفر ردود فعل رائعة عند الانعطاف على الطرقات السريعة.

تم أيضاً تجهيز أوديسي بوسائد هوائية أمامية متعددة الفتح على مرحلتين، وسائد هوائية جانبية في الأمام، ثلاثة صفوف من الستائر الهوائية الجانبية، وسائد هوائية لركب السائق والراكب الأمامي لضمان أقصى مستويات السلامة.

يدفع هوندا أوديسي محرّك سعة 3.5 ليتر بحقن مباشر V6 SOHC i-VTEC مع 24 صماماً ونظام إدارة السيلندرات المتغير (VCM™). ويترافق هذا المحرك مع قيادة جديدة كليّاً بالعجلات الأمامية وناقل حركة أوتوماتيكي لـ 10 سرعات (10AT) مع نظام Shift by Wire (SBW) ومبدل للسرعات على عجلة القيادة.

كما ينتج قوة تبلغ 280 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة وعزماً يبلغ 355 نيوتن – متر عند 4700 دورة بالدقيقة.

نظام الاستشعار من هوندا Honda SensingTM

هوندا أوديسي 2021

تم تجهيز فئة Touring من هوندا أوديسي التي أُعيد تصميمها بمنظومة الاستشعار من هوندا للسلامة وبتقنيات لمساعدة السائق، تم تصميمها لتنبهكم بالأشياء التي قد لا تلاحظونها خلال القيادة،

وتتوفر هوندا أوديسي لعام 2021 ضمن ثلاث طرازات متميزة بصالات عرض المشروعات التجارية -هوندا في جميع أنحاء الإمارات، بسعر يبدأ من 149,900 درهم إماراتي.

أهم المقالات