يونيو 10, 2018

المزيد من المعلومات عن تويوتا سوبرا القادمة

يبدو أن سيارة سوبرا الجديدة من تويوتا هي من احدى ثمار التعاون مع شركة بي ام دبليو.

تحدثنا سابقا في احدى مقالاتنا عن رغبة تويوتا في ازالة صفة الرتابة عن تصميمها ومن ضمن الوسائل التي تؤكد ذلك هو اعادة احياء تسمية تويوتا سوبرا الأسطورية.

من الناحية الميكانيكية لسيارة تويوتا سوبرا من المرجح احتوائها على محرك من اسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 335 حصان والذي يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.5 ثانية، من المتوقع وجود محرك آخر أصغر يتكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو الأمر الذي يمكنه من انتاج 248 حصان علما أنه سيكون المحرك القياسي في حال تم اعتماده.

تسعى شركة تويوتا من خلال طراز سوبرا ابراز ما توصلت اليه من تكنولوجبا حيث أنه تحتوي على لوحة عدادات رقمية كما انها تحتوي على نظام Head UP Display الذي يقوم بعرض السرعة على الزجاج الأمامي و أيضا عدد من المعلومات الأخرى الأمر الذي يضمن عدم تشتيت انتباه السائق عن الطريق وكذلك اعتمادها نظام معلوماتي شبيه بـIdrive من العلامة البافارية لكن بالطبع مع لمسات الشركة اليابانية.

شركة تويوتا قامت سابقا بانتاج سيارات رياضية أبرزها 2000 GT التي اعتبرت أمرا مذهلا في فترة الستينات من القرن الماضي والتي تعتبر اليوم من أهداف عشاق تجميع السيارات اليابانية الكلاسيكية.

طراز سوبرا من تويوتا بدأ مسيرته كشقيق أكبر لسيليكا حيث أنه كان يسمى في أول جيلين له سيليكا سوبرا الا أنه اعتبارا من عام 1985 وبطرح الجيل الثالث أصبح يجمل تسمية مستقلة وتميز باحتواء أحد محركاته على شاحني تيربو ليصبح اسمه Supra Twin Turbo و أصبح كذلك الهدف الرئيسي لعشاق التعديل، الجيل الرابع أطل في عام 1993 بتصميم جرئ.

بالحديث عن المحركات يجدر الذكر أن هناك سلسلتين من المحركات توفرتا في سيارة تويوتا سوبرا وهما 1JZ و 2JZ مما ساهم في اعطاء شعبية واسعة لهذه السيارة بسبب قابلية كلا المحركين للتزويد عليه لينتجا أرقاما تفوق 800 حصان و ربما أكثر حسب مكونات التزويد.

في النهاية سيارة تويوتا سوبرا هي من السيارات التي اكتسبت شهرة واسعة بسبب ظهورها في فيلم السيارات الشهير Fast & Furious وخاصة في مشهد السباق في نهاية الجزء الأول.

أهم المقالات