أكتوبر 18, 2018

المركبة العسكرية القديمة من شفروليه تتحول إلى عربة تخييم

عشاق التخييم موجودون في كافة أنحاء العالم ومستعدون لعمل ما يلزم من أجل هذه الغاية، قام أحد عشاق التخييم بشراء المركبة العسكرية القديمة من شفرويه بعد خروجها من الخدمة خاصة أنه تم استعمالها أثناء الحرب العالمية الثانية.

تم استخدام المركبة العسكرية من شفروليه أثناء الحرب العالمية الثانية لغاية نقل العتاد للجنود على الجبهة حيث أنها كانت تستطيع تحميل 1.5 طن بكل سهولة بفضل تزويدها بنظام دفع رباعي، يعود تاريخ الإنتاج لعام 1942 أي في الفترة التي اشتدت بها حدة الحرب، بعد انتهاء الخدمة لأي مركبة يتم تفكيك الزوائد التي تم وضعها للغايات العسكرية ومن ثم بيعها إما كقطع أو لمن يرغب بالحصول على سيارة مميزة قادرة على تحمل ظروف تشغيلية صعبة، قام أحد عشاق التخييم بشراء هذه المركبة وتحويلها إلى عربة تخييم.

المركبة العسكرية من شفروليه

تتزين المركبة العسكرية القديمة باللون الأحمر، يوجد العدة اللازمة على الطرف الخارجي لصندوق الأمتعة والتي تتضمن مجرفة وفأس من أجل عدم الإنغراز في أي مكان، المكان المخصص للتخييم يوجد في الجهة الخلفية التي كانت في السابق معدة لحمل العتاد للجنود، يحيط بالصندوق إطارا خشبيا من أجل تأمين الحرارة الكافية للمبيت في الخارج.

المركبة العسكرية من شفروليه

يوجد بعض الزوائد التي لم يتم تجريدها من المركبة العسكرية القديمة من شفروليه حيث يوجد البوق على أعلى الجهة اليسرى من السقف كما توجد الأنوار البرتقالية التحذيرية في المنتصف، المقصورة قد يعتبرها العديد منا حاليا ضيقة إلا أن تصميمها هو طبيعي جدا لمركبة تم صنعها في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي كما أنه تم تغليف المقاعد لتليق بالإستخدام المدني.

المركبة العسكرية من شفروليه

تحتوي المركبة العسكرية القديمة من شفروليه المعدة للتخييم على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر لتأمين العزم الكافي لتحريك عربة التخييم لأي مكان يريده مالكها كما أنها تحتوي على نظام دفع رباعي لإجتياز أية عوائق ممكنة، في السابق كانت تحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.9 ليتر.

المركبة العسكرية من شفروليه

يتراوح سعر المركبة العسكرية من شفروليه المعدة للتخييم ما بين 45-55 ألف دولار علما أن البيع سيتم في مدينة لاس فيجاس في الفترة الواقعة ما بين 15-17 نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2018.   

أهم المقالات