فبراير 12, 2015

الكويت تحتضن مسابقة السيارات الكلاسيكية !

لكل البلاد العربية حصتها في عالم السيارات، فمن الحماس المطلق في بعض الدول إلى المناسبات الرسمية والعادية في دول أخرى. وجديد هذا الاسبوع، وصول موقع عالم السيارت إلى دولة الكويت لمتابعة فعاليات متحف الكويت للسيارات التاريخية والقديمة والتقليدية.

مهرجان “كونكور دي إليغانس – الكويت الرابع” للسيارات الكلاسيكية للعام 2015 بدأ، ويمتد حتى 18 شباط الجاري في المارينا كريسنت، تحت رعاية وحضور الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح .

يشارك في المهرجان العديد من السيارات الكلاسيكية والأنيقة والنادرة والثمينة المصنعة ما بين عامَي ١٩٠٠ و١٩٧٥. وستدخل السيارات ضمن أربع فئات وهناك لجنةٌ تحكيمية متخصصة في السيارات ستفحصها لتعلن عن الافضل، كما يضم العرض اقسام اضافية مثل عرض سيارات “أفلام هوليوود”، وسيارات العضلات الأميركية أو “المصل كارز”، وسيارات برنامج “غاز منكي كراج”.

ولقد اجتذب المعرض العديد من الخدمات والفعاليات من جميع أنحاء العالم، كما يضم مجموعة لامعةً من الحكام بقيادة ليوناردو فيورافانتي، وتتضمن اللجنة كذلك الحكام اللبنانيين روني كرم وفرسان حداد والأردني رجا غرغور بالإضافة إلى كل من كريس بانغل والدكتور أندريا زاغاتو.

يملك فيورافاناتي تاريخاً مشرفاً في إيطاليا كما كان يعمل لصالح شركة تصميم السيارات الإيطالية بينيفارينا منذ أكثر من 24 عاماً كمدير للتصميم. تتضمن مشاريعه الشخصية فيراري 365 جيتي بي “دايتونا”، 308 جيتي بي وجيتي إس وكذلك السيارات النادرة الأسطورية 1980 إس و1990 إس، 288 جيتي أو وكذلك الإف 40.

أهم المقالات