أغسطس 27, 2018

الكشف عن مكونات SSC تواترا التي طال انتظارها

طال انتظار الكشف عن سيارة SSC تواترا التي ظهر عدد من التسريبات والتكهنات بشأن أي من تفاصيلها الا أن الانتظار أتى بثماره أخيرا.

لا يزال مهرجان بيبيل بيتش المقام في مونتيري يكشف عن المزيد في عالم السيارات المميزة فقد شهد اطلاق بوجاتي ديفو وفيراري 488 بيستا المكشوفة الا أن ذلك لا يعني اهمال وجود سيارات مميزة لكنها غير معروفة في كافة أنحاء العالم ومنها بالطبع SSC تواترا .

SSC تواترا

التصميم الخارجي لسيارة SSC تواترا هو مميز ولافت للأنظار بسبب التحلي بالطابع الشرس بجانب الانسيابية الفائقة التي تمتاز بها السيارة كما أنه تم تصميم الجهة الخلفية بطريقة تعزز ضغط الجاذبية للأسفل الأمر الذي يساعد على اجتياز المنعطفات والثبات على السرعات المرتفعة.

SSC تواترا

مقصورة SSC تواترا تؤكد على التمتع بالطابع الرياضي بامتياز بفضل تصميمها ذو الزوايا وأيضا المقود، العدادات شبيهة بالطائرات الحربية حيث تم تخصيص حيز صغير له في لوحة القيادة، الجهة الوسطية من لوحة القيادة تحتوي على شاشة تعمل باللمس للتحكم في وظائف السيارة ونظام الترفيه كذلك علما أن قيادة السيارة هي ترفيه بحد ذاته.

SSC تواترا

محرك سيارة SSC تواترا هو V8 بسعة 5.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ما يميزه هو أنه ينتج 1350 حصان في حال تزويده بالوقود العادي و1750 حصان في حال الوقود المخصص للسباقات، يزن هذا المحرك 194 كجم فقط، علبة التروس مكونة من 7 نسب متتالية.

SSC تواترا

لم يتم الاعلان بعد عن أرقام الأداء لسيارة SSC تواترا الا أنها حتما ستكون مذهلة بفضل وزنها الخفيف البالغ 1247 كجم فقط، من أحد أهداف بناء هذه السيارة هو التفوق على كونيجسيج اجيرا RS كأسرع سيارة انتاج تجاري علما أنها قادرة على الوصول الى 482 كم/س نظريا بانتظار التأكيد الرسمي لذلك.

SSC تواترا

سيتم انتاج 100 نسخة فقط من SSC تواترا لمحبي التميز وأيضا لاثبات أنها من فئة الانتاج التجاري مما يمكنها من منافسة كونيجسيج اجيرا RS بكل جدارة، صراع الوصول لأسرع سيارة انتاج تجاري بدأ يقترب من حاجز 500 كم/س وهو ما سيحدث عندما يتم اطلاق سيارة هينيسي فينوم F5 التي ستشعل الصراع أكثر فأكثر.   

أهم المقالات