مارس 19, 2019

الكشف عن مازيراتي ليفانتي تروفيو في معرض اكسس 12

بعد عامين من الإطلاق الرسمي لطراز مازيراتي ليفانتي متعدد الاستخدامات، تقدم الشركة أرقى نسخة من هذه السيارة تحت مسمى تروفيو، وهي أول ليفانتي يتم بناؤها بمحرك ثماني أسطوانات، وإحدى أسرع سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات على الإطلاق، حيث تجتاز سرعتها القصوى 300 كلم \ الساعة.

وها هي شركة تقنية السيارات السريعة المحدودة، الوكيل الرسمي لسيارات مازيراتي بالمملكة العربية السعودية، تعرض طراز مازيراتي ليفانتي تروفيو الجديدة في معرض السيارات EXCS السنوي بنسخته الثانية عشر، والتي تجري فعالياته في مدينة جدة بالسعودية.

يمتلك اسم تروفيو ترثا سباقيا واضحا على سيارات مازيراتي. وكجزء من روح السيارة الرياضية، تم حجز الاسم فقط لأقوى إصدارات مازيراتي الرياضية، المجهزة بمحرك سعة 3.8 لتر الذي تم تطويره وتجهيزه من قبل شركة فيراري، ثماني الأسطوانات، لتصبح تروفيو أحد أسرع سيارات مازيراتي على الأطلاق.

أبرز مواصفات مازيراتي ليفانتي تروفيو

– محرك مطور من قبل مازيراتي باورتراين بالتعاون مع فيراري بقوة 590 حصان عند 6,250 دورة في الدقيقة.

– عزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر عند 2,250 – 5,000 دورة في الدقيقة.

– بفضل نسبة الوزن \ القوّة الممتازة والبالغة 3.6 كيلوجرام \ حصان، تحتاج تروفيو إلى 3.9 ثوان فقط للوصول إلى سرعة 100 كلم \ الساعة من السكون.

– مسافة كبح تبلغ 34.5 مترا فقط للوقوف بشكل كامل.

– دمج نظام التحكم المتكامل بالسيارة (IVC) لأول مرة في مازيراتي ليفانتي لتحقيق دينامية قيادة مذهلة وأفضل أداء ومتعة قيادة.

– إعداد جديد للقيادة باسم Corsa مع خاصية التحكم بالانطلاق.

– تصاميم داخلية حصرية تشمل مقاعد رياضية مكسوّة بجلود Pieno Fiore كاملة الحبيبات.

وقد تم ضبط هيكل مازيراتي ليفانتي السيارة الأسرع بدقة فائقة للتعامل مع الانتاج الأكبر للطاقة، مما يوفر تجربة قيادة مثيرة من دون أي مساومات من حيث الراحة والسلامة النشطة في المسافات طويلة. فيما تعدّ نسخة تروفيو من طراز ليفانتي بالتأكيد أفضل تعبير عن فلسفة غران توريزمو في فئة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة مازيراتي ليفانتي تروفيو ظهرت أمام العالم للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، ويتم تصنيعها الآن في مصنع ميرافيوري (تورينو) المجدد في إيطاليا.

أهم المقالات