أبريل 08, 2014

الكشف عن غولف آر الجديدة لأول مرة في الشرق الأوسط

كشفت فولكس واغن عن سيارة غولف آر الجديدة كليا في معرض قطر للسيارات 2014 لأول مرة في الشرق الأوسط، ويعد هذا الطراز الرئيسي لسلسلة غولف النموذج الأكثر قوة وديناميكية حتى الآن.

وتستمد السيارة الرياضية المدمجة قوتها من محرك TSI (شاحن توربين ذو حقن مباشر للبنزين) مصمم حديثا بقدرة 280 حصان، لتكون بذلك أقوى بمقدار 25 حصانا وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 18% من النموذج السابق (أي 7.1 لتر لكل 100 كم). ومع علبة تروس بست سرعات يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كلم/س من حالة الثبات في غضون 5.0 ثوان فقط، لتتسارع إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم /ساعة. وبشكل مماثل للأجيال الثلاثة السابقة، تقوم غولف آر بنقل قوة المحرك التوربيني إلى العجلات عبر نظام الدفع الرباعي الدائم.

وتعليقا على هذا الحدث، أكد المدير العام لفولكس واغن الشرق الأوسط توماس ميلز أن “هذا النموذج يقدم ديناميكية مطلقة بفضل نظام تعليق رياضي معدل حديثا لخفض ارتفاع الهيكل بواقع 20 ملم، ونظام التوجيه الديناميكي الجديد، ونظام التحكم الإلكتروني بالاستقرار بوضعية رياضية يمكن الآن إبطالها تماما لخيار القيادة على حلبات السباق، لتقدم سيارة غولف آر الجديدة متعة قيادة قصوى يمكن لمحبي غولف في الشرق الأوسط التطلع إليها.”

كما تم تجهيز غولف آر بباقة واسعة من الميزات الحصرية بما في ذلك المصدات والعتبات الجانبية والعجلات من مزيج المعادن بقياس 18 بوصة المصممة خصيصا للطراز، ومصابيح زينون الثنائية الأمامية، مع مصابيح LED تعمل في وضح النهار بتصميم جديد (على شكل U ثنائي)، ومصابيح خلفية حمراء داكنة، ونظام العادم ثنائي التفرع مع أربعة مداخن مطلية بالكروم.

أهم المقالات