مارس 17, 2021

الكشف عن بي إم دبليو i4 الكهربائية 2022

تم الكشف عن سيارة بي إم دبليو i4 الجديدة والأولى من نوعها، لجمعها بين قمة هندسة السيارات وقوة وكفاءة السيارة الكهربائية بالكامل.

صُممت هذه الكوبيه ذات الأربعة أبواب بتوزيع الوزن شبه المثالي من بي إم دبليو ومكونات التعليق الإضافية الدقيقة، مما يضمن رشاقة ودقة آسرة في الرحلات الطويلة، أو القيادة في المدينة، أو الطرق الخلفية ذات المناظر الخلابة.

يحدّد التصميم الجميل سيارة BMW i4 الأولى على الإطلاق، من الشكل الخارجي الطويل الذي يشبه الكوبيه إلى المقصورة الفسيحة والمريحة.

ترسي سيارة بي إم دبليو i4 الأولى على الإطلاق معايير جديدة للقوة والتسارع في مجموعة سيارات بي إم دبليو الكهربائية.

 بي إم دبليو i4 الكهربائية 2022

أقوى نسخة من سيارة بي إم دبليو i4 الجديدة M Performance ستجمع 530 حصان وتقدم تسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في “حوالي 4 ثوانٍ”.

 بي إم دبليو i4 الكهربائية 2022

سيتم إطلاق السيارة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام بمجموعة من مخرجات الطاقة المختلفة وأحجام البطاريات، مما يوفر نطاق قيادة يصل إلى 366 ميلاً (590كم) في دورة WLTP، وما يصل إلى 300 ميلاً (482 كم) على دورة وكالة حماية البيئة.

بي إم دبليو i4 الكهربائية 2022

خط السقف المنخفض وقاعدة العجلات الطويلة والمساحات المتدلية القصيرة، تخلق مظهرًا أنيقًا يستحضر تصميم الكوبيه الكلاسيكي.

يعني تصميم الكوبيه بأربعة أبواب أن هذه السيارة الكهربائية الفاخرة ذات الخمسة مقاعد بها مساحة كبيرة للسائق والركاب.

لم تكشف بي إم دبليو عن بقية التفاصيل الفنية، وكذلك أي لقطات داخلية.

 بي إم دبليو i4 الكهربائية 2022

ومع ذلك، نظرًا لمدى تشابه مظهر i4 الجديد مع الفئة 4 العادية التي تعمل بنظام ICE، فإننا نتوقع أن يكون تصميم لوحة القيادة هو نفسه في الغالب.

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لسيارة بي إم دبليو i4 الجديدة في نظام المعلومات والترفيه iDrive 8 الجديد الذي يتميز بواجهة مُعاد تصميمها وتحديثات عبر الهواء وأمان أكبر ويعمل من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 14.9 بوصة ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة.

أهم المقالات