أغسطس 17, 2021

الظهور الأول لسيارة جيب كوماندر 2022.. أس يو في بسبعة مقاعد

سيارة الجيب تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. بالنسبة للأميركيين، فهي سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم (التي تحمل الاسم الرمزي XK) التي تم تقديمها حتى عام 2010.

بينما يعرف الأوروبيون وغيرهم من الأشخاص نفس الإصدار بالاسم الداخلي XH ومحرك الديزل V6.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

في الصين، هو لقب يستخدمه زوج من سيارات الدفع الرباعي (Commander / Grand Commander) تم إطلاقه في عام 2018 كمتابعة لمفهوم Yuntu.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

سريعًا إلى الأمام حتى أغسطس 2021، أصبح هناك سيارة جديد تعرف باسم جيب كوماندر أوفرلاند، وهي أس يو في SUV  تتكون من سبعة مقاعد تقريبًا شبيهة كومباس 2022 المحدثة مؤخرًا.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

بعد أن خضعت لحملة إثارة طويلة، تم الكشف أخيرًا عن النسخة البرازيلية من قبل شركة ستيلانتيس Stellantis الأم لشركة جيب، ونحن نتعامل مع مجموعة أوفرلاند Overland التي تتصدر النطاق.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

يُظهر التصميم الخارجي لـ “جيب كوماندر أوفرلاند 2022” أنه أكثر من مجرد كومباس ممتدة حيث بذلت جيب جهودًا لمنح القائد الأكبر هويته الخاصة.  بجانب الشبكة المألوفة ذات الفتحات السبع، تم إعادة تصميم المصابيح الأمامية بتصميم أكثر انبساطًا.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

يتم استكمالها بشريط إضاءة LED يعمل كمصابيح نهارية في المصد الجديد حيث يجلس فوق مصابيح الضباب مباشرة. تبرز اللمسات المعدنية هنا وهناك على الواجهة الأمامية لسيارة الدفع الرباعي.

يكشف المظهر الجانبي عن دفيئة أكبر بكثير مع ربع زجاج أكبر يعكس زيادة مساحة السيارة.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

الشريط المعدني الذي يمتد عبر جانب السيارة قبل السقوط في العمود الخلفي يجعلها تبدو مشابهة تمامًا لما ستحصل عليه جراند شيروكي 2022 من صفين وفقاً لصور التجسس.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

في الخلف، تكون التغييرات مقارنة بكومباس مهمة حيث تحصل كوماندر على مصابيح خلفية أقل حجماً مثبتة في الأعلى.

يبدو أن الباب الخلفي أكبر بشكل ملحوظ ويخفي مقبض الباب بدلاً من الظهور أسفل لوحة الترخيص كما هو الحال في سيارات الدفع الرباعي الأصغر.

تشير شارات “TD” و”4×4″ إلى أننا نتعامل مع مركبة تعمل بمحرك توربيني يرسل الإخراج إلى كلا المحورين.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

يجب أن يبدو التصميم الداخلي مألوفًا لك إذا كنت تعرف بالفعل جيب كومابس 2022> في حين أن المواصفات الفنية لم تكشف عنها جيب بعد، فإننا نتوقع أن تستخدم محرك 2.0 لتر سيوفر في مكان ما في المنطقة 200 حصان من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يدفع محرك البنزين الذي تم تطويره حديثًا بسعة 1.3 لتر والمتوافق مع الوقود المرن 185 حصانًا و 270 نيوتن متر (200 رطل-قدم) من عزم الدوران عبر محرك ست سرعات أوتوماتيكي و 4 × 4 اختياري.

جيب كوماندر أوفرلاند 2022

سيتم الإنتاج في بيرنامبوكو وتقول جيب إنها ستصدر كوماندر إلى أسواق أميريكا اللاتينية الأخرى بعد إطلاقها في 26 أغسطس في البرازيل.

قد يهمك أيضاً: اختبار جيب جلادياتور روبيكون

 

 

 

أهم المقالات