مايو 29, 2023

الظهور الأول لسيارة أوبل كورسا 2024 مع موديلات كهربائية وهجينة محدثة

ترجمة – هيثم يونس

حصلت أوبل كورسا 2024 Opel Corsa السيارة الألمانية المدمجة على حزمة تحديثات منتصف الدورة، تشمل أحدث تقنيات توليد القوة جنبا إلى جنب مع إشارات التصميم الجديدة، وخيارات كهربائية جديدة وأخرى هجينة معتدلة.

أهم ما يميز التحديثات الخارجية هو واجهة Opel Vizor المستخدمة بالفعل في السيارات الأكبر حجما و المعاد تصميمها بشبكة سوداء لامعة تربط المصابيح الأمامية الجديدة.

لا تتمتع المصابيح الأمامية ذات المصفوفة بتصميم جديد فحسب، بل تم تحسينها تقنيًا Intelli-Lux LED من خلال دمج 14 (بدلاً من ثمانية) عنصر LED يمكن التحكم فيه بشكل فردي. تذهب أوبل إلى حد القول بأن المصابيح الأمامية تضمن تجربة قيادة مشرقة في الملعب مع توفير تجربة أفضل خالية من الوهج للسائقين القادمين.

 تتبنى الواجهة شعار Opel Blitz إما أسود أو فضي لامع، بالإضافة إلى ذلك، يحصل المصد المعاد تصميمه على مجموعة من المآخذ الجانبية الأقل حجماً لمظهر أكثر جاذبية.

تشمل التحديثات إضافة خيار طلاء رمادي Grafik Grey جديد مدمج إختياريا مع السقف الأسود وأغطية المرايا والشعارات وتقليم المصد.

بالأنتقال إلى الداخل، أضاف مصممو أوبل عجلة قيادة جديدة، ورافعة تغيير منقحة، وتنجيد جديد للمقاعد. إلى جانب التحديث الأكثر أهمية وهو إضافة مجموعة أدوات رقمية إختيارية يمكن دمجها مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات مثبتة على الكونسول الوسطي.

كما تقدم منصة Snapdragon قدرات جديدة للرسومات والذكاء الاصطناعي إلى نظام المعلومات والترفيه الذي يدعم الآن أنظمة آبل كار بلاي اللاسلكي و آندرويد أوتو .

أصبح التنقل الآن متوافقًا مع التحديثات عبر الهواء والمزيد من التعرف على الصوت الطبيعي. علاوة على ذلك، تستفيد كورسا من كاميرا الرؤية الخلفية البانورامية الجديدة عالية الدقة، والكثير من أنظمة ADAS المتاحة بما في ذلك مثبت السرعة التكيفي.

 يتوفر الطراز الآن بخيارين من مجموعة نقل الحركة، ينتج الطراز القياسي نفس القوة البالغة 134 حصان (100 كيلو واط / 136 حصان) ولكنه يتميز بنطاق WLTP متزايد يبلغ 357 كم (222 ميلاً).

 هناك أيضا إصدار أكثر قوة بمحرك كهربائي جديد وأكثر كفاءة ينتج 154 حصان (115 كيلو واط / 156 حصان) ويتزاوج مع حزمة بطارية أكبر تبلغ 54 كيلو واط في الساعة (أعلى من 50 كيلو واط في الساعة) مما يسمح بمدى WLTP يبلغ 406 كيلومترات ( 252 ميلا).

عند الاتصال بشاحن سريع، يمكن أن تنتقل البطارية من 20٪ إلى 80٪ في 30 دقيقة.

فيما تعد أوبل كورسا أول طراز لصناعة السيارات يقدم خيارات هجينة خفيفة، إذ يتوفر المحرك الجديد سعة 1.2 ليتر مع نظام 48 فولت بشاحن توربيني بقوة 99 حصان (74 كيلو واط / 100 حصان) أو 134 حصان (100 كيلو واط / 136 حصان). يتم دمج كلاهما حصريا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج الجديد بست سرعات.

إلى جانب الخيارات الكهربائية، أكدت أوبل أن كورسا المحسنة ستكون متاحة مع محركات إحتراق فعالة في المستقبل. يشير هذا على الأرجح إلى محرك غير كهربائي بسعة 1.2 ليتر بثلاث أسطوانات بقوة 134 حصان (100 كيلو واط / 136 حصان) والذي يتم تقديمه بالفعل في أوبل موكا ذات الصلة ميكانيكيا مع علبة تروس يدوية من ست سرعات.

 تريد أوبل أن تصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط في أوروبا بحلول عام 2028، وهو ما يعني على الأرجح أن هذا سيكون الجيل الأخير من كورسا مع محركات الأحتراق.

لم تعلن الشركة عن الأسعار والتوافر لسيارة أوبل كورسا المحسنة والتي من المتوقع أن تكون أغلى من الطراز الذي تستبدله.

 تواجه السيارة السوبر ميني منافسة أقل بعد زوال فورد فيستا وكيا ريو، ولكن لا يزال لديها منافسين أقوياء بما في ذلك بيجو 208 الذي سيتم تحديثه قريبا، ورينو كليو التي تم تجديدها مؤخرا وتويوتا ياريس وفولكس واجن بولو وسكودا فابيا

 

 

أهم المقالات