يناير 05, 2021

الشكل المتوقع لسيارة فولفو الكهربائية الجديدة قبل إطلاقها

تنوي فولفو الكشف عن سيارة كروس أوفر كهربائية جديدة كلياً في أوائل مارس من العام الحالي. وعلى الرغم من  تأخر الشركة في تحديد حفل الإطلاق للسيارة المرتقبة، فإن نائب الرئيس الأول للتصميم، روبن بيج، أخبر في وقت سابق أن دفعة الشركة من السيارات الكهربائية ستشمل هذه الطرز المتخصصة.

وهذا العرض من Motor.es يحاول التنبؤ بمستقبل كروس صغير بخط سقف مائل، تعتمد في تصميمها على XC40 كوبيه.

Lynk & Co 05

من المرجح أن تأتي السيارة مع جسم أكثر انسيابية مقارنة بـ XC40 Recharge. ووفقاً للرئيس التنفيذي للشركة، هاكان سامويلسون، فإن الطراز الجديد لن يكون بديلاً عنV40.

إذ عندما سئل عما إذا كانت EV الجديدة ستحل محل V40 المتوقفة، أجاب: “لكي تحقق فولفو أرباحاً، نحتاج إلى التركيز على أسعار أعلى، والمزيد من قطاعات السيارات المتميزة”.

بعبارة أخرى، لن يتخذ النموذج المعني شكل هاتشباك، ما يعني أنه سيكون إما سيارة سيدان أو كروس أوفر.

ونظراً لأن العلامة التجارية المملوكة لشركة جيلي قد تعهدت بتجاوز الكوبيه ذات الدفع الرباعي، فإننا نميل إلى الاعتقاد بأن الطراز الجديد عديم الانبعاثات سيكون عن XC40.

kross-kupe-lynk-co-05 (8)

لا يُعرف الكثير في الوقت الحالي، لكننا على الأقل نعرف حقيقة أن السيارة الجديدة التي تعمل بالبطارية، ستعتمد على المنصة المدمجة (CMA)، التي تدعم أيضاً كروس XC40 Recharge من فولفو.

kross-kupe-lynk-co-05 (9)

تمتلك مجموعة جيلي بالفعل لاعباً في فئة سيارات الكوبيه ذات الدفع الرباعي المدمجة مع طراز Lynk & Co 05، الذي يستخدم نفس منصة CMA مثل XC40 وشقيقها الكهربائي.

مرة أخرى في عام 2016، عندما أعلنت فولفو لأول مرة عن خططها للمركبات الكهربائية، قامت بمعاينة المستقبل بمفاهيم 40.1 و 40.2. لتحول الأول إلى XC40 Recharge، بينما أصبح الأخير فيما بعد السيارة الكهربائية Polestar 2 عالية الأداء.

kross-kupe-lynk-co-05

جدير بالذكر أن شركة فولفو، كانت أعلنت في وقت سابق من عام 2020، أنها ستصنع محركات كهربائية في منشأة، سكوفده، في السويد، حيث تخطط لإنتاج كامل للمحركات الكهربائية داخل الشركة بحلول منتصف 2025.

ستستثمر الشركة المصنعة للسيارات 700 مليون كرون سويدي (82.5 مليون دولار) من أجل إنشاء إنتاج داخلي كامل للمحركات الكهربائية بحلول منتصف العقد المقبل.

أهم المقالات