أكتوبر 15, 2018

السيارات الكهربائية التي ستتوفر في المستقبل القريب

شركة تسلا أطلقت شرارة السيارات الكهربائية مما مكنها من لفت الأنظار إليها بشكل كبير لكن في المقابل لا يرغب صانعي السيارات القدامى رؤية شركة حديثة العهد تستحوذ على الإهتمام الكافي مما دفع العديد من صانعي السيارات وخاصة الألمان استعراض توجههم لهذه التقنية في أقرب وقت ممكن.

اليكم قائمة السيارات الكهربائية التي ستتوفر في المستقبل القريب.

السيارات الكهربائية

1 – مرسيدس-بنز EQC

قامت مرسيدس-بنز بعرض أولى ثمار استثمارها في قطاع السيارات الكهربائية من خلال اطلاق العلامة الفرعية EQ وأول طراز يحمل هذه التسمية وهو EQC، جاء ذلك بعد سلسلة من التسريبات حول الخطوط العامة للتصميم، ينتج المحرك الكهربائي 408 حصان كما يمكن شحن 80% خلال 40 دقيقة فقط في حال تم استخدام الشاحن السريع.

السيارات الكهربائية

2 – بي ام دبليو iX3

بي ام دبليو هي من العلامات التي لا تتوانى عن اثبات تمتع طرازاتها بالطابع الرياضي بغض النظر عن الفئة التي تنافس بها، بي ام دبليو iX3 يتم تمييزها من خلال شبكة التهوئة المزودجة في المقدمة لكن هذه المرة مع خطوط زرقاء على الأطراف لإثبات انتمائها لعائلة السيارات الكهربائية ، هذا الطراز ليس الوحيد الذي تعتزم العلامة البافارية انتاجه بل ستتوسع عائلة الطرازات الكهربائية تدريجيا في ظل تنامي الطلب على هذه التقنية.

السيارات الكهربائية

3 – أودي إي-ترون

بعد سلسلة من التسريبات قامت شركة أودي بالكشف رسميا عن أودي إي-ترون إحدى السيارات الكهربائية ، لن يتم عرضها في صالات البيع المخصصة لطرازات هذه العلامة بل يجب التقدم بطلب الشراء من خلال موقع الشركة الرسمي ومن ثم إنتظار الدور إلا أنه سيكون مجديا بالطبع بسبب تمتع المقصورة بعدة شاشات لإستعراض كافة الإمكانيات التي تتحلى بها مثل الإستعاضة عن المرايا التقليدية بزوج من الكاميرات ويتم عرض الصورة على شاشتين في أقصى أطراف المقصورة.

السيارات الكهربائية

4 – هيونداي كونا الكهربائية

السعي نحو تقديم السيارات الكهربائية بالكامل لم يعد حكرا على أي صانع حيث أن هيونداي كونا الكهربائية تسعى لإثبات وجودها في قطاع السيارات الكهربائية وهو ما يثبت سعي شركة هيونداي إثبات تحلي طرازاتها بأحدث التقنيات والتخلص من الصورة النمطية التي كانت سائة في السابق وهي توفير وسيلة نقل ملائمة لذوي الدخل المحدود.

من خلال وجود العديد من السيارات الكهربائية من مختلف الشركات الصانعة يجب على شركة تسلا عمل اللازم من أجل بقائها في المنافسة قدر الإمكان وإلا واجهت خطر الإندثار كما حدث مع العديد من العلامات الأمريكية سابقا مثل أولدزموبيل وبونتياك وبلايموث.

أهم المقالات