أغسطس 04, 2016

الرئيس التنفيذي السابق لبلاك بيري ينضم إلى مشروع تيتان في آبل

آبل تعود إلى مشروعها من جديد، وهي الآن بصدد تكثيف جهودها لتطوير سيارة ذاتية القيادة. وقد قامت الشركة بإستقطاب دان دودج، الرئيس السابق لمجموعة برمجيات السيارات في بلاك بيري، وفقا لبلومبرغ.

هذا التوظيف يشكل تحولاً في استراتيجية الشركة، بحسب عبارات مصدرعلى دراية بخطة المشروع. وسيركز المشروع بشكل أقل على بناء سيارة محددة من آبل- على الرغم من عدم التخلي عن هذا الهدف – وأكثر على تطوير نظام تشغيل السائق الآلي.

دودج خبير بالتكنولوجيا الإلكترونية في السيارات، حيث أنه أشرف على تطوير أنظمة متعددة، مثل نظام الملاحة، جهاز الإتصال، ونظام الترفيه، وجميع هذه الأجهزة تستخدم الآن في سيارات فولكس واجن وفورد.

هذه إضافة مهمة لهذا الأسبوع على أخبار مشروع تيتان، حيث أن أخباراً وردت خلال الأسبوع الماضي تفيد بأن المشروع قد تأخر لمدة سنة إضافية.

دودج ينضم إلى بوب مانسفيلد، الذي عين للتو رئيساً المشروع، للعمل على سيارة أبل السرية. ويبدو أن أبل تقوم بتسريع محركاتها لاستكمال هذا المشروع في الموعد المحدد، إن لم يكن في وقت أبكر.

الآن كل ما تبقى لشركة آبل القيام به هو الأعلان بأن مشروع تيتان هو في الواقع سيارة. بهذه الطريقة، يمكننا أن نتوقف عن وصف هذا المشروع بالمشروع السري.

المصدر: Popular science

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

ميتسوبيشي تثير مفهوم “كروس أوفر MPV” قبل بداية أغسطس

كيف تقوم بتنظيف الواجهة البلاستيكية الداخلية لسيارتك؟

هيونداي تحلل الإتجاهات الـ12 المستقبلية لعام 2030

أهم المقالات