يونيو 06, 2018

رسميا اطلاق الجيل الجديد من بي إم دبليو X5

قبل فترة تحدثنا عن نية بي إم دبليو تحديث طراز X5 وها هي العلامة البافارية تؤكد اطلاق الجيل الجديد من خلال صور رسمية لها.

تعكس بي إم دبليو X5 بجليها الجديد آخر ما توصلت اليه العلامة البافارية فيما يتعلق بالتكنولوجيا والسلامة حيث أنها تنافس كل من مرسيدس فئة GLE وأودي Q7 وبالتالي لن تكون المنافسة سهلة أبدا.

بي إم دبليو X5

من الخارج تتوفر بي إم دبليو X5 بجليها الجديد بنمطين من التجهيزات أحدهما هو Xline والذي يتميز بلمسات من الألمنيوم على كل من قضبان شبكة التهوئة والاطارات الخارجية للنوافذ وسكك تثبيت الأمتعة في السقف فيما أن نمط التجهيز الآخر هو Msport يوفر صادم أمامي بفتحات تهوئة كبيرة وعتبات جانبية بنفس لون السيارة وكذلك تتزين كل من سكك التثبيت و اطارات النوافذ الخارجية باللون الأسود اللامع لابراز الطابع الرياضي.

بي إم دبليو X5

كذلك يتوفر نمط تجهيز Xline في بي إم دبليو X5 بعجلات قياس 19 بوصة فيما أن نمط Msport يتوفر بخيارات واسعة تتراوح ما بين 20 و 22 بوصة لاضفاء المزيد من الطابع الرياضي.

بي إم دبليو X5

من الناحية الميكانيكية تتوفر سيارة بي ام دبليو X5 بمحرك سعة 3.0 ليتر مكون من 6 اسطوانات ويتصل بشاحن تيربو بتقنية Twin Scroll أي أنه أحد العجلات مصمم لسرعات الدروان المنخفضة والآخر لسرعات الدوران المرتفعة، ينتج المحرك 340 حصان الأمر الذي يمكن من التسارع من 0-100 كم/س خلال 5.5 ثانية.

بي إم دبليو X5

يبرز من الناحية الميكانيكية أيضا لسيارة بي ام دبليو X5 علبة التروس الأوتوماتيكية من 8 نسب ونظام الدفع الرباعي الخاص بالعلامة البافارية Xdrive الذي تم تطويره بالتزامن مع بقية نظام نقل الحركة لتأمين أفضل أداء ممكن.

بي إم دبليو X5

من الداخل تبرز مقصورة بي ام دبليو X5 الجديدة كليا والتي تحتوي على الشاشة التي يمكن التحكم بكافة وظائفها من خلال عجلة صغيرة بجانب مقبض علبة التروس، التحكم بنظام التهوئة داخل المقصورة يتم من خلال أزرار كما يوجد شاشة صغيرة لإظهار حرارة التكييف، المقاعد هي ذات تصميم رياضي لكنها أيضا مريحة علما بأنه يتوفر تشكيلة واسعة من الألوان وأنواع الأقمشة والجلود لتلبية أكبر نسبة من أذواق الزبائن.   

أهم المقالات