يناير 10, 2017

التكنولوجيات الأكثر إثارة التي رأيناها في معرض CES 2017

إذا أخذنا بعين الإعتبار أن معرض CES 2017 هو معرض للإلكترونيات الاستهلاكية، فقد نتساءل ما الذي قدمته صناعة السيارات من تكنولوجيات في هذا المعرض.

في أيامنا هذه, يمكن للسيارات أن تتمتع بوجود التكنولوجيا أكثر بكثير من البيت العادي, وذلك سواء من ناحية الطاقة الكهربائية أو أنظمة الترفيه داخل السيارة أو قدرات القيادة الذاتية، وبالتالي فإن السيارات الحديثة اليوم مشبعة وبشكل كثيف بالتكنولوجيات.

ولكن ما هي الابتكارات التي أتت بها شركات صناعة السيارات لعام 2017؟

فيما يلي ملخص لبعض التكنولوجيات الأكثر إثارة للإهتمام والتي رأيناها خلال معرض 2017 CES:

6- بي ام دبليو: نظام الهولوغرام النشط (HoloActive) الذي يعمل بتقنية اللمس

كان لعملاقة صناعة السيارات الألمانية بي ام دبليو حضور لافت في معرض CES 2017، لكنها, وبدلا من إحضار سيارة جديدة، فقد قدمت مفهوماً جديداً للتحكم بداخل السيارة.

وتمثلت الشركة في هذا المعرض بنظام جديد يعمل باللمس أطلقت عليه إسم HoloActive، وهو عبارة عن عرض عائم يستجيب للإيماءات التي يصدرها السائق. هذا النظام هو تطور لتكنولوجيا السيطرة عبر الإيماءات الذي تم إطلاقه عام 2014. هذا الإصدار الجديد يعتمد على إيماءات أبسط بكثير ولا يتطلب منك لمس واجهة التحكم.

5- فاراداي فيوتشر: FF91 المقررة لعام 2018

غرّدت شركة السيارات الجديدة فاراداي فيوتشر في وقت سابق انها ستقوم بـ”كشف النقاب عن المستقبل” في معرض CES 2017. وقد وفت هذه الشركة بوعدها من خلال إدخال سيارة FF 91 – الكهربائية بالكامل وهي سيارة تبدو وكأنها تنتمي للمريخ.

ويمكن لسيارة FF91 أن تتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة بغضون 2.39 ثانية، وذلك بفضل وحدة تعمل بالكهرباء فقط, وبمدى يبلغ حده الأقصى ما بين الـ378 و435 ميلا، ويمكن إعادة شحن خلايا البطارية فيها بغضون ساعة واحدة.

حرب تكنولوجيا المساعد الصوتي في معرض CES 2017… للمزيد من التفاصيل إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات