يناير 08, 2020

الاستعداد للكشف عن سيارة SUV الجديدة كلياً من تويوتا

شركة تويوتا تسعى لتطوير طرازها الجديد من السيارات الذي ينتمي لفئة ال SUV ذات الحجم الصغير، وهذا الأمر لا تعتبره الشركة سراً، بل إن الكثير من الأخبار تتحدث أن السيارة ستكون بحجم أصغر من C-HR وستتميز بأنها مبنيةً على قاعدة العجلات GA-B التي تم استخدامها في السابق بسيارة تيوتيا ياريس 2020 الجديدة.

وحسب التقرير الذي تم نشره من قبل صحيفة أوتو إكسبريس، فمن المحتمل أن يتم الكشف عن سيارة ال SUV الجديدة كلياً من شركة تويوتا خلال النصف الثاني من 2020 حيث ستقتحم مضمار المنافسة الشرسة مع كل من رينو كابتشر، ونيسان جوك.

ستكون السيارة متشابهة كثيراً مع معظم السيارات الصغيرة الموجودة حالياً في السوق من ناحية الحجم.

سيبلغ طولها قرابة 4 أمتار، وبذلك ستنافس تويوتا بفئة B-SUV الأوروبية للمرة الأولى في التاريخ.

وقد صرح مات هاريسون نائب رئيس تويوتا في أوروبا أن هذه الفئة بالتحديد تتقدم بشكل ثابت، وهي تشكل عامل جذب للعملاء من فئة C التي تضم سيارات مثل فولكس فاجن جولف وتويوتا كورولا.

وأضاف هاريسون أن C-HR تقدم أفضل أداء لها في الأسواق الأوروبية، ولكن هذا لا يعني أن الطراز الحالي سيكون كافياً.

مواصفات تويوتا ياريس SUV

من المتوقع أن تصبح تويوتا ياريس SUV ثاني الطرازات التي تستخدم الهندسة المرنة CA-B، كما أنها ستصبح أطول بقرابة 4 سم، سيكون لديها قاعدة عجلات أعرض وأطول، مع نظام تعليق خلفي ذو وصلات متعددة.

مما يعني أن تويوتا تنوي توفير نسخة بنظام دفع رباعي من السيارة المنتظرة.

أما بالنسبة للمحرك فهنالك احتمال كبير أن تتوفر السيارة مجهزةً بمحركات هجينة فقط، ومن ضمنها المحركات المتوفرة في سيارات ياريس الجديدة.

المحرك سيكون بسعة 1.5 ليتر يعمل إلى جانب محرك كهربائي يولد قوة 113 حصان، وقد يتوفر فيها محرك بنزين تقليدي بسعة 1.5 ليتر.

أهم المقالات