يونيو 30, 2014

الإمارات تفوز بحق استضافة…

تمكن نادي الإمارات للسيارات من الفوز بأحقية استضافة البرنامج التأهيلي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا لأكاديمية التميز للسائقين الشباب، والتي تعنى بتطوير مواهب القيادة الشباب والتوعية بالسلامة في رياضة السيارات.

وكان نادي الإمارات للسيارات ضمن 23 هيئة وطنية لرياضة السيارات في المنطقة تتنافس لاستضافة الفعالية، والآن سيستضيف الفعاليات التأهيلية للمنطقة على أرض حلبة مرسى ياس في أبوظبي للمرة الثانية على التوالي بدءا من 29 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر.

أما الفعاليات التأهيلية الأخرى فتقام في كل من هولندا (لمنطقة شمال غرب أوروبا) وكرواتيا (لمنطقة جنوب غرب أوروبا، وجنوب أفريقيا (لمنطقة أفريقيا) والمكسيك (للأمريكيتين) والصين وأستراليا معا (لمنطقة آسيا والهادئ).

وتم رفع عدد الفعاليات الإقليمية المؤهلة حول العالم من خمس إلى ست فعاليات. وسيتم اختيار الفائزين الستة في الفعاليات للانضمام للأكاديمية في العام 2015، على أن يتم اختيار أربعة سائقين آخرين باستخدام القرعة ليكتمل العدد الكلي للطلاب، 10 سائقين شباب.

وتقدم الأكاديمية برنامجا تدريبيا مجانيا بالكامل لمساعدة السائقين في تطوير مهاراتهم القيادية وتسهيل احترافهم للرياضة، في الوقت الذي يقومون فيه بتعزيز مهارات السلامة والتوعية بالمسؤولية داخل وخارج أرض الحلبة.

ومن بين أبرز الخريجين السابقين للأكاديمية، سائق سباقات الفورميولا واحد أليكساندر روسي، ستوفيل فاندورن، وروبين فرينز، وبطل العالم للراليات أندرياس ميكيلسون وبونتوس تيديماند وكريغ برين.

ويأمل نادي الإمارات للسيارات بأن تقوم الدول الـ 22 الأخرى المنخرطة في البرنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا، والتي تضم كلا من البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان والسعودية، من ترشيح سائقين للمشاركة في فعالية الاختيار في أبوظبي.

وتمكن السائق السعودي عبدالله بامقدم من حجز مقعد له في الأكاديمية من الفعاليات التأهيلية التي أقيمت العالم الماضي في حلبة مرسى ياس والتي شهدت مشاركة 15 سائقا.

ويمكن التسجيل في الأكاديمية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و23 سنة، والذين أبدوا مهارة وتنافسية عالية في القيادة الاحترافية.

وبالإضافة للدول الخليجية الستة، تتضمن المجموعة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا كلا من: مصر، الجزائر، قبرص، إيران، الأردن، كزاخستان، قيرغستان، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، فلسطين، السودان، سوريا، تونس، تركمانستان واليمن.

أهم المقالات