مايو 20, 2015

الإبداع في إعادة التدوير: تحف فنية مُصنعة من قطع الغيار المستعملة

تحت عنوان “الإبداع في إعادة التدوير”، ظهرت أعمال فنية إبداعية ذات تصميم متميز، مُصنعة من قطع الغيار المستعملة للسيارات، وذلك جراء تنظيم مسابقة للفنيين العاملين لدى “الطاير للسيارات” و”بريمير موتورز” ، وذلك من الأسبوع الأخير من شهر فبراير إلى نهاية شهر إبريل المنصرم.

شارك في هذه المسابقة نحو 400 من الفنيين من 11 موقعا في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل إختبار قدراتهم الفنية التي أسفرت عن إبداع 98 قطعة فنية.

استغل الفنيون أوقات فراغهم بإنتاج تلك القطع الفنية الرائعة التي تم تصنيعها من مواد معاد تدويرها، إذ تم استغلال قطع الغيار المستعملة وإعادة تدويرها وتحويلها إلى تلك القطع الفنية المتميزة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، تم تصنيع مجسم طائر البجعة بطريقة خلابة من أجزاء مختلفة من السيارات بإستخدام مبرد المحرك ، وعدسات المصابيح، ومقبض الباب ؛ وأيضا تم تصنيع نسخة مماثلة من برج خليفة من قلب مبرد المحرك ، وحزام المحرك ،والصمامات ؛ ولم يقتصر إبداع الفنيون إلى هذا الحد ، فقد تم تصنيع مجسم فراشة من شبكة مبرد المحرك،ومصابيح التوقف.

ويتضمن المعرض أيضا على النسخة المماثلة من برج العرب التي تم تصنيعها من أجزاء مختلفة من السيارات ،بالإضافة إلى مجموعة أخرى متنوعة من المركبات والحشرات والزهور والطيور والآلات الموسيقية والروبوتات والكثير من القطع الأخرى.

سوف يتم عرض هذه الإبداعات الفنية، مرفقا معها إسم كل قطعة وقائمة بأسماء أجزاء السيارات المُصنعة منها ، في صالة عرض “الطاير للسيارات” بشارع الشيخ زايد في دبي حتى 1 يونيوالقادم.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
تنبيه هام.. لهذا السبب ستسجل مخالفة سير بحقك في لبنان

أهم المقالات