سبتمبر 23, 2016

اكتشف تأثيرك الإيجابي على الأصدقاء والعائلة

هل فكّرت يوما بالتأثير الإيجابي الذي تتركه لدى أصدقائك أو عائلتك أو مجتمعك بشكل عام؟ احتفالاً باليوم العالمي للتفكير الإيجابي، سخّرت شفروليه القدرات المعرفية المتميزة التي تتحلى بها منصة شركة آي بي إم واتسون IBM Watson (المدرجة في سوق نيويوك باسمIBM ) لتطوير نظام شفروليه العالمي للتأثير الإيجابي (Chevrolet Global Positivity System) – الموقع الإلكتروني الذي يقيّم حضور المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي لقياس تأثيرهم الإيجابي.

في هذا السياق، سعت شفروليه إلى ابتكار أداة يمكنها أن توفر لقطة فائقة الدقة عن ميول وأحاسيس المستخدم على منصات التواصل الاجتماعي. ومن خلال التعاون مع شركة آي بي إم للاستفادة من خبرات واتسون العملية – في مبادرة هي الأولى من نوعها لمصنّع سيارات – توصلت شفروليه إلى الحل المثالي لتحقيق أهدافها في هذا المجال.

ومن خلال استخدام نتائج أبحاث آي بي إم واستون بيرسوناليتي وبرمجيات (AlchemyLanguage)، يمكن لنظام شفروليه العالمي للتأثير الإيجابي تصميم لقطات شخصية مفصّلة للمستخدمين، تعتمد على فئات متنوعة من ضمنها تحليل النشاط على مواقع التواصل الاجتماعي، لتقييم الإحساسيس والسمات الشخصية، للمساعدة في توجيه المستخدمين نحو مغامراتهم التالية.

وهي تتضمن أيضاً نتائج تعتمد على قدرات واتسون التحليلية الحسية، التي توفر محاكاة للنشاط الإيجابي لما ينشره المستخدمون على فيسبوك وتوتير. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك مشاركة نتائجهم مع بعضهم البعض عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ومقارنتها مع المعدل المتوسط لمجتمع نظام شفروليه العالمي للتأثير الإيجابي. وستحدد المنصة أيضاً المنشورات الأكثر والأقل إيجابية لكل مستخدم، إضافة إلى الكلمات وصور الإيموجي الإيجابية الأكثر استخداماً من قبلهم.

اكتشف آفاقاً جديدة

بالإضافة إلى النتيجة الإيجابية والتحليل الحسّي، تسلط اللقطات الضوء على أبرز ثلاث سمات شخصية للمستخدمين، والتي تحددها أبحاث واتسون بيرسوناليتي، مثل الحماس والتعبير عن النفس. ويقوم الموقع بعد ذلك بتشجيع المستخدمين على اكتشاف آفاق جديدة تتناسب مع مواصفاتهم، مثل التجول في متحف ما، أو ممارسة هواية جديدة. وتعتبر مقارنة الشخصية بالإمكانيات طريقة أخرى تعمل شفروليه من خلالها على دفع النشاط الإيجابي حول العالم.

إلهام السلوك الإيجابي في محطات الوقود

في إطار سعيها لاستعراض النظام الإيجابي العالمي، تتواجد شفروليه في ثلاث محطات وقود حول العالم لإلهام النشاط الإيجابي بين زبائن تلك المحطات. وحصل زوار محطات الوقود في بيونس آيرس، وكايب تاون، ونيو أولينز، فرصة دفع تكاليف الوقود بالسلوك الإيجابي من خلال المشاركة في تجربة شفروليه Chevy GPS. وحصل كل زبون على تعبئة وقود مجانية بحسب نتيجة سلوكهم الإيجابي – وكلما ازدادت النتيجة، كلما حصلوا على وقود مجاني أكثر.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أجزاء وأشياء يجب تفحصها في السيارة خلال الصيف

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

نصائح عليك معرفتها قبل شراء سيارة مستعملة

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات