مايو 19, 2016

ارتفاع مبيعات شركة نيسان في الأسواق الخليجية بنسبة 50% والسبب؟

سجلت شركة “نيسان” نموا كبيرا في عملياتها خلال الأعوام الخمسة الماضية في الشرق الأوسط، مما عزز مكانة المنطقة كواحدة من أبرز الأسواق الرئيسية للشركة على مستوى العالم.

وسجلت “نيسان” نمواً في حجم المبيعات بنسبة 50%، فيما ارتفعت حصتها السوقيّة بنسبة 25% في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأعوام الخمسة الماضية. وارتكز أداء “نيسان” اللافت في المنطقة على حجم ونوع عملياتها، ومستوى رضا العملاء، والتميز في الخدمات، والاستثمار في قوّة علامتها التجارية.

تستند الركيزة الأولى لاستراتيجية نمو “نيسان” في المنطقة إلى الإدارة الفاعلة لمحفظتها من السيارات والتي تشمل طرازات أساسيّة مثل “باترول”، و”إكس- تريل”، و”باثفايندر”، و”ألتيما”، و”ماكسيما”، و”صاني” ، و”سنترا”، ونيسان “بيك أب”، بالإضافة إلى التخطيط المدروس لدورات حياة هذه الطرازات.

وبهذه المناسبة، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة “نيسان الشرق الأوسط”: “نجحنا خلال الأعوام الخمسة الماضية في زيادة مبيعاتنا من الطـرازات الأساسية بنسبة 70%. ولا شك أن زيادة مبيعات طراز ’باترول‘ بنسبة 235% و’إكس- تريل‘ بنسبة 440% خلال هذه الفترة يعكس صوابية استراتيجيتنا الأساسية لخطوط إنتاج سياراتنا“.

تتمحور الركيزة الثانية لاستراتيجية نمو الشركة حول تحقيق الريادة في مجال خدمة العملاء بهدف تقديم أفضل التجارب لهم في عملية البيع وما بعدها. وتبوأت “نيسان” مكانة رائدة بهذا المجال في الأسواق الخليجية الرئيسية، حيث جاءت بالمرتبة الأولى في أكثر من نصف تلك الأسواق.

تفاصيل الركيزة الثالثة في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات